السبت، 06 يوليو 2024

06:44 م

عمر كمال يثير جدلا بكليب جديد.. هل صوّره أمام قصر البارون؟

مشهد من كليب عمر كمال

مشهد من كليب عمر كمال

محمد سامي الكميلي

A A
سفاح التجمع

أثار كليب “قطر جيلك” لمؤدي المهرجانات عمر كمال جدلا بمواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهوره رفقة حسن شاكوش، وفتاة، يؤدون الأغنية أمام قصر “البارون إمبان” بمصر الجديدة.

قالت مدير قصر "البارون إمبان" الدكتورة، بسمة سليم، إن الفيديو الذي نشره عمر كمال على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، والذي يظهر فيه راقصًا أمام حوائط تشبه جدران قصر "البارون إمبان"، تم تركيبه باستخدام الفوتوشوب وليس حقيقيًا. 

وأكدت بسمة سليم، لـ"تليجراف مصر"، أن عمر كمال لم يدخل القصر لتصوير أي فيديوهات.

الحجز للتصوير

وأوضحت سليم أن أي تصوير خاص داخل القصر يتطلب الحجز مع الشركة المسؤولة عن حجز الخدمات داخل القصر وفقًا لضوابط محددة من وزارة السياحة والآثار، وأن هذه الشركة هي الوحيدة المخولة بمنح التصاريح اللازمة. 

وأضافت أن التصوير التجاري وسيشن الأفراح يتم وفق اللوائح والقوانين المنظمة من المجلس الأعلى للآثار وبعد الحصول على الموافقات اللازمة من المجلس.

قصر البارون إمبان

قصر البارون إمبان، المعروف بطرازه الهندي وبرجه المميز، يعد من المعالم البارزة في حي مصر الجديدة وأحد أبرز معالم العاصمة.

أنشأه رجل الأعمال البلجيكي إدوارد لويس جوزيف إمبان في الفترة بين 1907 و1911، وكلف المهندس المعماري الفرنسي ألكساندر مارسيل ببنائه.

تصميم القصر

يتكوّن التصميم الداخلي للقصر من بدروم وطابقين يعلوهما سطح. يحيط بالقصر حديقة كبيرة من جميع الجهات.

خُصص البدروم ليكون مسكنًا للخدم ويتكوّن من مجموعة من الغرف تربطها ممرات وأبواب. 

يتوسط القصر سلم حلزوني ومصعد يربط جميع الأدوار بالبدروم، فيما يتضمن الدور الأرضي غرفة استقبال وغرفة طعام وغرفة بلياردو. 

والدور الأول يتكوّن من أربع غرف لكل منها شرفة وحمّام خاص، بينما السطح فعبارة عن مساحة مفتوحة تقع بإحدى جوانب البرج المميز للقصر.

search