السبت، 05 أكتوبر 2024

10:56 ص

سمية الخشاب.. فنانة بدون طحال مغرمة بمهرجانات حمو بيكا

سمية الخشاب

سمية الخشاب

اسمها الحقيقي سمية سعيد السيد الخشاب، والدلع "سوكا"،  تزوجت 5 مرات، وفي الأخيرة انفجر طحالها، صنعت أزمة مع بشرى بسبب "بديعة مصابني"، واشتبكت مع آيتن عامر بسبب فستان، ومغرمة بمهرجانات حمو بيكا. 

في الإسكندرية ولدت سمية الخشاب وأسماء دلعها "سوكا، سوسو" يوم 20 أكتوبر 1976، حصلت على بكالوريوس التجارة جامعة الإسكندرية، قبل أن تلتحق بمعهد الكونسرفتوار.

وفي عام 1998، بدأت سمية مشوارها الفني بالغناء، وشاركت في أولى تجاربها بمجال التمثيل من خلال مسلسل "الحساب" أمام صلاح السعدني، والذي نصحها بتأجيل مشروعها الغنائي والتفرغ للتمثيل، لتقدم بعدها العديد من الأدوار الهامة وتشارك في عدد من الأفلام والمسلسلات.

5 زيجات 

تزوجت سمية الخشاب 5 مرات أو كما تقول "5 في وش العدو"، الأولى وهي في الثالثة والعشرين من عمرها من خارج الوسط الفني، وانفصلت عنه بسبب عدم موافقته على دخولها مجال التمثيل، ثم تزوجت سرا للمرة الثانية من رجل أعمال عربي ولم تعلن عن زواجها إلا بعد انفصالها.

 أما الثالثة فهي من طيار يدعى "أيمن" تعرفت عليه في الإسكندرية، ثم تزوجت من اللبناني بدر الشاعري وانفصلت عنه قبل شهور من زواجها بالفنان أحمد سعد والذي يصغرها بعدد كبير من السنوات، وتم الطلاق. 

سمية وأحمد سعد

تزوجت سمية من أحمد سعد في 2017، شاركت صور عقد قرانها قرب منتصف الليل، لتواجه العديد من المواقف الصعبة، بدأت بمشكلة ريم البارودي التي كشفت أن صديقة عمرها سمية الخشاب خطفت زوجها أحمد سعد، وأنها هي التي اقنعت أحمد أن يغني تتر مسلسل "الحلال"  الذي تشارك سمية بطولته، لتتفاجأ أنهما ارتبطا ببعضهما.

سمية الخشاب وأحمد سعد

علقت سمية على اتهامات ريم، بأنها لم تخطفه وأنها لم توافق على طلب الزواج إلا بعد أن رأت قسيمة طلاقه وريم، وبعد فترة صرحت ريم البارودي أن سعد عاد لمراسلتها مرة أخرى وقد رأى خطيبها الرسالة وفسخ خطبته منها، لترد سمية بمجموعة صور رومانسية تجمعها مع أحمد في أحدث جلسة تصوير جمعتهما.

وفي عام 2019  أعلن سعد انفصاله عن سمية وتفرغه لتربية ولديه، لتعلن بعدها سمية الخشاب أنهما تشاجرا وأن أحمد ضربها بالخاتم الخاص به في ظهرها ما أدى إلى انفجار الطحال، ورفعت قضية طلاق لوقوع الضرر.

أزمة بشرى

واجهت العديد من الأزمات في الوسط الفني أبرزها خلافها مع الفنانة بشرى، بدأت القصة  بعد أن أعلنت سمية مشاركتها في مسرحية "كازينو بديعة" من تأليف أحمد الإبياري وإخرج طارق الإبياري.

علقت بشرى على الأمر بالقول، إن "الموضوع لا يهمني لأن بديعة مصابني تعتبر جزءًا من التراث ومن حق أي شخص تقديمها بشكل مختلف سواء في التلفزيون أو السينما أو المسرح".

سمية الخشاب

وأضافت بشرى، "تفاجأت بالإعلان عن المسرحية، وقد أعلنت سابقًا عن فكرة قديمة عمرها 25 عامًا للمؤلف محمد جوهر، وكان قد عرضها عليَّ منذ زمن عندما كنت صغيرة، والآن أصبح سني مناسبًا لأدائها على المسرح. مبروك للجمهور على تنوع الأعمال".

من جانبها، أكدت سمية الخشاب أن مسرحيتها لا علاقة لها بمسرحية بشرى التي تحمل نفس الاسم، كما أنها لا ترى مشكلة في تقديم شخصية بديعة مصابني في ثلاثة أعمال، مشيرة إلى الإعلان عن عرض مسلسل "الضاحك الباكي" الذي تؤدي فيه رزان مغربي نفس الشخصية.

خناقة على فستان

تسبب فستان في إعلان حرب بين سمية وآيتن عامر عام 2021، جعلت الثنائي حديث مواقع التواصل الاجتماعى، بعدما نشرت الخشاب صور لها وهي ترتدي فستانا أنيقا خطفت به الأنظار.

بعد فترة قصيرة قامت أيتن عامر بارتداء نفس الفستان الذي ارتدته سمية الخشاب قبلها، ما وضعها في موقف محرج، واتهمها البعض بأنها تقوم بتقليد سمية.

ونفت أيتن حينها خلال تصريحات تليفزيونية الشائعات، قائلة، إنها لا تتابع سمية الخشاب، وأنها تتابع فقط الأشخاص الذين يعرفون كيف يختارون ملابسهم، وتفاصيل شكلهم، ما أغضب سمية، وجعلها ترد قائلة "أنا المفروض أرد أقول إيه طيب.. واللي بيته من إزاز ما يحدفش الناس بالطوب".

search