الجمعة، 02 أغسطس 2024

07:49 م

لبشرة ناعمة ومشرقة.. ما يجب أن تعرفيه عن تقشير الجسم والوجه

تقشير الوجه

تقشير الوجه

ياسمين محمد النجار

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

مع التقدم بالعمر يتباطأ معدل تجدد الخلايا، كما يتراكم الجلد الميت ما يخلق بشرة غير جذابة وشاحبة وغير صحية، هنا يلمع دور التقشير الذي ينعش البشرة، ويحولها من حالتها الباهتة مشرقة.

وخلال السطور التالية، نقدم لكِ كل ما تحتاجين لمعرفته حول التقشير للوصول إلى بشرة متوهجة خالية من العيوب، تبعًا للموقع الأمريكي المتخصص في عالم التجميل the trend spotter.

ما هو التقشير؟

التقشير هو عملية إزالة خلايا الجلد الميتة من سطح الجلد، فيعمل على خلق بشرة أكثر نقاءًا وشبابًا، ويُعد ضروريًا للحصول على بشرة مشرقة للجسم والوجه والقدمين والشفتين وفروة الرأس.

 يساعد التقشير البشرة على امتصاص المنتجات بشكل أكبر، وجعل المكياج يظهر على البشرة بشكل أفضل، ويمكن أن يفيد التقشير جميع أنواع البشرة، إذا تم استخدامه بالطريقة الصحيحة، والتي تناسب نوعية البشرة.

عدد مرات التقشير

يساعد تقشير الوجه والجسم مرة واحدة على الأقل في الأسبوع على إزالة خلايا الجلد الميتة، ويجب استخدام المقشرات القوية “اسكراب” مرة واحدة كل أسبوع، فيما يفضل استخدام المقشرات اللطيفة من يومين إلى ثلاثة أيام.

طرق تقشير البشرة

تتعدد طرق التقشير وأنواعه، كما تتنوعت طرق تطبيقه وفقًا للمنطقة المراد تقشيرها، كالتالي:

تقشير الوجه

تعتبر المقشرات التقليدية والاسكراب طرق سهلة لتقشير بشرة الوجه، حيث يتركون الوجه منتعشًا بأقل جهد، كما تعتبر فرش العناية بالبشرة إحدى طرق الفعالة في تقشير الوجه، وتنظيف المسام الدهنية، التي تتراكم فيها الخلايا الميتة، ما يمنح البشرة الإشراقة.

تقشير البشرة

إذا كنتِ تعانين من حب الشباب، ابحثي عن المنتجات التي تحتوي على أحماض الجليكوليك أو الساليسليك للمساعدة على الحصول على بشرة أكثر نقاءًا، أما إن كنتِ من محبي منتجات ال2 في 1 يمكنك استخدام غسولات الوجه المقشرة، وهي متعددة المهام، ستمنحك التقشير والترطيب في نفس الوقت.

وعن المقشرات الدوارة والتي تعتمد على الجل في إزالة خلايا الجلد الميتة، فستكون خيارًا مثاليًا لمن يعانون من ندبات حب الشباب أو من يمتلكون تجاعيدًا عميقة.

تقشير الجسم

تتعدد طرق تقشير الجسم، أولها قفازات التقشير ويمكن استخدامها بمفردها أو مع منتجات أخرى كمقشر الجسم، ويتم استخدامها عن طريق الفرك بحركات دائرية، ولكنها لا تعد خيارًا صحيحًا إذا كنتِ من صاحبات البشرة الجافة.

لوشن تقشير الجسم يتناسب بشكل مثالي مع البشرة الحساسة، ويمكن استخدامه يوميًا، ولكن احرصي على اختيار أصناف تحتوي على أحماض ألفا أو بيتا هيدروكسي للحصول على أفضل النتائج، كما يعتبر التقشير الجاف طريقة مثالية لتلميع الجلد وخلق بشرة أكثر نعومة، ويتم ذلك من خلال استخدام فرشاة ذات شعيرات ناعمة وقصيرة، تستخدم بحركات دائرية خفيفة.

فرشة الجسم للتقشير الجاف

ولاتنسي تقشير قدميكِ، حيث تتراكم هناك خلايا الجلد الميتة بكثرة، لذا في كل استحمام افركي قدميك بحجر الخفاف مدة دقيقة، للحصول على قدمين أكثر نعومة.

تقشير الشفاه

لا يكفي وضع طبقات من مرطب الشفاه للحصول على شفاه مرطبة، حيث تكون القشور موجودة لعدم التخلص منها، ويمكن تقشير الشفاه بفرشة أسنان ومن ثم وضع مرطب قوي، أو استخدام أي من مقشرات الشفاه الأخرى.

تقشير الشفاه

 

تقشير فروة الرأس

تقشير فروة الرأس مهم لمكافحة القشرة والجفاف وتعزيز لنمو الشعر، ويمكنك استخدام منتجات التقشير مرة واحدة بالأسبوع، بجانب الشامبو والبلسم.

تقشير فروة الرأس

 

مقشر طبيعي

المقشرات الطبيعية رائعة في تنظيف البشرة وإزالة الجلد الميت، من أبرزها السكر البني مع زيت جوز الهند، حيث يعتبر مقشرًا ممتازًا وخفيفًا، يمكنك استخدامه مرة واحدة أسبوعيًا.

search