الخميس، 04 يوليو 2024

01:19 م

مدبولي يكشف كواليس استضافة القاهرة للمنتدى الحضري العالمي

اجتماع مجلس الوزراء

اجتماع مجلس الوزراء

نشوى مصطفى

A A
سفاح التجمع

ترأس رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، اجتماعًا اليوم؛ لمتابعة التحضيرات الخاصة باستضافة القاهرة للمنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة “WUF12”.

استعدادات الحكومة للمنتدى

وأشار رئيس الوزراء إلى الاهتمام بمختلف الاستعدادات والتحضيرات الخاصة بعقد المنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة، والمقرر أن تستضيفه القاهرة خلال نوفمبر المقبل، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات).

ولفت إلى أن المنتدى سيناقش خلال فعالياته موضوعات وملفات تتعلق بإضفاء الطابع المحلي على أهداف التنمية المستدامة، بجانب تناول مختلف الإجراءات والمبادرات المحلية اللازمة للحد من التحديات العالمية الحالية، حيث ترتكز أعمال هذه الدورة حول الإجراءات المحلية من أجل مدن ومجتمعات محلية مستدامة.

الدورة الـ 12 للمنتدى

وأكد أهمية الاستمرار في متابعة مختلف الأعمال والإجراءات والترتيبات اللوجستية والتنظيمية والإعداد الموضوعي المتعلق باستضافة فعاليات المنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة، بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية، وصولا للانتهاء من تلك الترتيبات اللازمة وفقا للتوقيتات المقررة، وبما يضمن ظهور المنتدى بالصورة المشرفة التي تعكس قدر مصر ومكانتها وقدرتها على تنظيم مثل تلك الفعاليات الدولية.

وخلال الاجتماع، قدم مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية عبد الخالق إبراهيم، عرضًا حول جهود متابعة الإجراءات اللوجستية والتنظيمية والتجهيزات اللازمة لعقد المنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة، وما يتم من تنسيق وتعاون في هذا الصدد مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات).

تناول المنسق العام للمنتدى السفير عاطف سالم، الجهود التي تقوم بها وزارة الخارجية للتنسيق مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، إلى جانب جهود التنسيق بين مختلف الجهات الوطنية، في إطار الإعداد الموضوعي للمنتدى.

search