الثلاثاء، 02 يوليو 2024

11:37 ص

بعد أزمة الكهرباء.. "التموين" تكشف موعد غلق المخابز البلدية

خبز مدعم -فينو

خبز مدعم -فينو

جهاد سداح

A A
سفاح التجمع

قال المتحدث باسم شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، خالد صبري، إن المخابز البلدية والسياحية لن تتأثر بقرار إغلاق المحال التجارية.

وأضاف في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أنه سيتم فتح  المخابز البلدية من الساعة الخامسة صباحًا إلى الساعة الخامسة مساءً على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى استمرار عمل بعض المخابز حتى التاسعة مساءً.

وأضاف صبري أنه بالنسبة  للمخابز السياحية والأفرنجية، فهي دائمًا مستثناء من تطبيق قرار غلق المحال.

دعم الدقيق

ولفت صبرى، إلى أن وزير التموين، على المصليحي، حدد اليوم قيمة دعم جوال الدقيق بـ 380 جنيهًا، بدلًا من 303 جنيهات، التي خصصتها الوزارة عام 2019.

كانت شعبة المخابز قد طالبت وزير التموين خلال الأسبوع الماضى، برفع قيمة دعم جوال الدقيق، بعد ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج في الفترة الاخيرة.

وأضاف صبري، أنه سيتم تطبيق التكلفة الجديدة لجوال الدقيق والتي ارتفعت بمعدل 20% بدءًا يوم اللإثنين المقبل الموافق 1-7-2024.

وأوضح المتحدث باسم شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، أن التكلفة الجديدة لم تغط تكلفة الإنتاج الحقيقية والتي تبلغ 500 جنيه، معربًا عن غضب أصحاب المخابز من التكلفة الجديدة.

وتابع أن الشعبة ستعقد غدًا اجتماع مع وزير التموين للوصول إلى حلول عادلة مرضية لأصحاب المخابز البلدية، متمنيًا أن ينظر الوزير في الأمر مرة أخرى.

غلق المحال التجارية

وكان رئيس مجلس الوزراء قد قرر قرر غلق المخال التجارية ووضع خطة لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء، وذلك لتجاوز أزمة الكهرباء فى الصيف، بجانب التعاقد على شحنات من المازوت تقدر بـ 300 ألف طن تصل بداية الأسبوع المقبل بتكلفة 180 مليون دولار.

وقررت الحكومة، استمرار تخفيف الأحمال 3 ساعات لنهاية الأسبوع الحالي، واعتبارًا من الأسبوع المقبل سيتم قطع الكهرباء ساعتين يوميًا، ومن ثم التقليل تدريجيًا لحين انتهاء الأزمة ووقف قطع الكهرباء من الأسبوع الثالث في يوليو، خاصةً وأن شهر يونيو شهد 3 موجات حارة غير مسبوق.

search