الخميس، 04 يوليو 2024

04:11 ص

الآثار تكشف حقيقة كليب "عمر وشاكوش وليندا" أمام قصر البارون

عمر كمال وحسن شاكوش وبرفقتهما راقصة

عمر كمال وحسن شاكوش وبرفقتهما راقصة

محمد لطفي أبو عقيل

A A
سفاح التجمع

أصدرت وزارة السياحة والآثار بيانًا رسميًا للرد على ما تداولته صفحات بمواقع التواصل الاجتماعي تضمنت صورًا فوتوغرافية لتصوير "فيديو كليب" راقص للمغنيين عمر كمال وحسن شاكوش وبرفقتهما الراقصة البرازيلية ليندا مارتينو، تظهر به واجهة تشبه قصر البارون الأثري بحي مصر الجديدة.

ديكور مقلد لواجه قصر البارون

وأكد رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، جمال مصطفى، أن ما جرى تداوله عارٍ تمامًا من الصحة، وأنه لم يتم تصوير الأغنية داخل قصر البارون إمبان، وأن الواجهة التي ظهرت في العمل الاستعراضي كخلفية ليست الواجهة الأصلية للقصر كما أُشيع.

وأوضح، أن شكل الواجهة كما ظهر في الصور مختلف تمامًا عن الواجهة الأصلية لقصر البارون، حيث إنها ديكور مقلّد لواجهة القصر صممها القائمون على تصوير الكليب.

وأضاف، أن أي تصوير يتم داخل المواقع الأثرية والمتاحف يكون من خلال الحصول على تصريح من القطاع المختص، ووفقًا للوائح والقوانين المنظمة لهذا الشأن.

مواقع التواصل والإشاعات

من جانبه، دعا المجلس الأعلى للآثار، عبر بيان رسمي، أصدره اليوم، وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي إلى عدم الانصياع وراء الشائعات وتحري الدقة والموضوعية والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة غضب المواطنين والبلبلة، وفي حالة وجود أي استفسارات أو شكاوى يرجى زيارة “الموقع الرسمي للوزارة ".

search