الخميس، 04 يوليو 2024

06:16 ص

كيف يؤثر انقطاع الكهرباء على السياحة؟.. خبير يوضح

معبد الأقصر

معبد الأقصر

أسامة حماد

A A
سفاح التجمع

قال عضو غرفة شركات السياحة، مجدي صادق، إن تفاقم أزمة انقطاع الكهرباء في المناطق السياحية، سيكون له تبعات "سلبية قوية" على قطاع السياحة، وتم التحذير كثيرا من هذه الأزمة. 

"ذعر السياح"

وأضاف صادق لـ"تليجراف مصر"، أنه "من غير المنطقي أن تنقطع الكهرباء أثناء دخول السياح إلى المناطق السياحية، مثل دخول الهرم الأكبر،  الأمر يتسبب في ذعر السياح، ما يؤثر على مدى رضا السائح عن الخدمات المقدمة له أثناء الزيارة".

انقطاع الكهرباء في الفنادق

حذر عضو غرفة شركات السياحة، من انقطاع الكهرباء المستمر عن السياح في الفنادق، معتبرًا أن الأمر سيتسبب في ضيق بالنسبة للسائحين، خصوصا في ظل ارتفاع درجات الحرارة حاليا.

استثناء المناطق السياحية

وطالب صادق، باستثناء مدينة شرم الشيخ ومحافظتي الأقصر وأسوان من تخفيف أحمال الكهرباء، على غرار منطقة الساحل الشمالي.

تراجع أعداد السياح

وأكد أن "أعداد السياح في الوقت الحالي يشهد تراجعًا، لأن الموسم السياحي لم يبدأ بعد"، متوقعًا أن نشهد زيادة في أعداد السائحين ابتداء من منتصف يوليو المقبل.

وتابع عضو غرفة شركات السياحة، أنه على الحكومة العمل على حل أزمة انقطاع الكهرباء حتى لا نتعرض لخسائر كبيرة في قطاع السياحة.

وبلغ عدد السائحين خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري نحو 5 ملايين سائح، وهو أكبر عدد من السائحين تسجله مصر منذ عام 2010، بحسب تصريحات سابقة لوزير السياحة والآثار أحمد عيسى.

search