السبت، 06 يوليو 2024

08:00 م

هيونداي تكشف مواصفات السيارة الكروس أوفر "Inster" الكهربائية

سيارة "Inster"

سيارة "Inster"

A A
سفاح التجمع

كشف شركة “هيونداي” تفاصيل السيارة الكروس أوفر الكهربائية  "Inster" بخيارين  Standard و Long Range للمحرك. 

مواصفات سيارة “Inster”

ويأتي خيار محرك Standard  الكهربي بقوة 95 حصانًا و147 نيوتن متر من عزم الدوران، وتتسارع السيارة من سكونها إلى سرعة 100 كم/س خلال 11.7 ثانية، فيما تصل سرعتها القصوى إلى 140 كم/س.

ويستمد المحرك طاقته من بطارية 42 كيلو وات/ساعة تتيح للسيارة الانطلاق لمسافة 300 كم قبل الحاجة لإعادة الشحن.

سيارة "Inster"


وعن الاختيار الثاني Long Range فيأتي بمحرك كهربي واحد أيضًا ولكن ترتفع قوته إلى 113 حصانًا مع ذات عزم الدوران، ويتقلص زمن تسارع “Inster”من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س ليكون خلال 10.6 ثانية، فيما تصل سرعتها القصوى إلى 150 كم/س.

وبالنسبة للبطارية فسعتها 49 كيلووات/ساعة لتتيح مدى 355 كم. 

وبفضل خاصية الشحن السريع DC يمكن شحن بطارية "إنستر" من 10 إلى 80% خلال 30 دقيقة، أما في حالة الشاحن AC الأكثر شيوعًا تستغرق السيارة 4 ساعات و35 دقيقة.

وتوفر السيارة خاصية V2L بالسيارة، والتي من خلالها يمكن شحن أجهزة خارجية من بطارية السيارة. 

سيارة "Inster"

المقصورة الداخلية

وجهزت المقصورة الداخلية بتحديثات تكنولوجية واختيارات الألوان الخاصة بفرش القماش الداخلي، كما تحتوي لوحة القيادة على زوج من الشاشات كل منهما بمقاس 10.25 بوصة، وتدعم توصيل الهواتف الذكية بالسيارة عبر تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto.

المقصورة الداخلية لسيارة "Inster"

ووفقًا لكل فئة تتوافر تجهيزات مثل: مقاعد وعجلة قيادة بخاصية تدفئة، منصة شحن لاسلكي للهواتف، إضاءة محيطة LED من 64 لون، فتحة سقف، ومجموعة أنظمة مساعدة القيادة ADAS ومنها مثبت السرعة التكيفي والكاميرا المحيطية والتحذير من الخروج عن الحارة المروية. 
 

بالنسبة للمقاعد فيمكن طيها جميعًا لتكون مسطحة، كما يمكن إمالة وانزلاق المقاعد الخلفية.. وبالنسبة لمساحة الشنطة فهي 280 لترًا، ولكنها تصل إلى 351 لتر في حالة طي المقاعد الخلفية.  
 

search