الخميس، 04 يوليو 2024

06:36 ص

ضياء رشوان يحذر: التباطؤ في معالجة أزمة الكهرباء يضر الجميع

الكاتب الصحفي ضياء رشوان

الكاتب الصحفي ضياء رشوان

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

دعا الكاتب الصحفي ضياء رشوان، الدولة إلى التحرك العاجل لإيجاد حلول جذرية لأزمة الكهرباء التي يعاني منها المواطن، مؤكدا أن التباطؤ في معالجة هذه المشكلة سيكون ضارًا بجميع الأطراف.

كما حث خلال تقديمه برنامج "مصر جديدة" المذاع عبر فضائية "إي تي سي" المواطنين على المشاركة الفعالة في جهود الترشيد للاستهلاك لتخفيف الأحمال الزائدة على شبكة الكهرباء.

وشدد رشوان على الأهمية الحيوية لقطاع الكهرباء في تلبية احتياجات المواطنين ودعم عمليات التنمية المستدامة في مختلف المجالات.

ونبه الكاتب الصحفي ضياء رشوان بأن الاستمرار في تجاهل حل أزمة الكهرباء سيؤدي إلى عواقب سلبية وخيمة ستؤثر على الجميع بلا استثناء، بمن فيهم المسؤولون وصناع القرار.

وشدد رشوان على ضرورة تبني الدولة لسياسات وإجراءات عملية وفعالة لمعالجة مشكلة الكهرباء، بما يضمن تخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتحسين مستوى الخدمات والمرافق المقدمة لهم.

واقترح الكاتب الصحفي، أن تتخذ الحكومة خطوات عملية لتشجيع استخدامات الطاقة النظيفة والمتجددة، مثل الطاقة الشمسية والطاقة الرياح، بما يسهم في الحد من الاعتماد الزائد على المصادر التقليدية لتوليد الكهرباء ويقلل من الآثار البيئية السلبية المرتبطة بتلك العمليات.

وحث رشوان، المواطنين على تحمل مسؤولياتهم والمشاركة بفعالية في جهود التخفيف من أحمال الكهرباء، من خلال الحرص على تقليل استهلاكهم للطاقة والاستخدام الأمثل للأجهزة الكهربائية والإضاءة بما يقلل من المبالغ التي يدفعونها لقاء خدمات الكهرباء. 

كما دعا السلطات المعنية لمراقبة المخالفين واتخاذ الإجراءات الرادعة بحق أولئك الذين يستهلكون طاقة كهربائية زائدة بدون مبرر.

search