الخميس، 04 يوليو 2024

06:45 ص

بعد زيادتها.. موعد عودة قطع الكهرباء لساعتين

انقطاع الكهرباء

انقطاع الكهرباء

أسامة حماد

A A
سفاح التجمع

بعد تفاقم حدة أزمة انقطاع التيار الكهربي خلال الأيام الماضية، اتخذت وزارتي الكهرباء والبترول الأحد الماضي، قرارا بمد فترة تخفيف الأحمال لتصبح ثلاثة ساعات بدلًا من اثنين، ما استوجب تدخل الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأن وجه الحكومة ببذل أقصى جهد من أجل حل أزمة انقطاع التيار الكهربي في أسرع وقت.

زيادة مدة انقطاع التيار الكهربائي

خرج رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي الثلاثاء الماضي، موضحا أن زيادة مدة انقطاع التيار الكهربي نظرا لنقص المنتجات البترولية اللازمة لتشغيل محطات توليد الكهرباء، بسبب تعطل في حقل غاز في إحدى الدول المجاورة التي تصدر الغاز إلى مصر.

موعد تقليل الساعات

وأكد مدبولي، أن انقطاع التيار الكهربي لمدة ثلاثة ساعات سينتهي بنهاية الأسبوع الجاري، (بالتالي يكون عدد ساعات تخفيف الاحمال لمدة ساعتين فقط بدلا من ثلاثة ابتداء من السبت المقبل) .

وأضاف أنه منذ بدء تخفيف الأحمال في 2023، وضعت الحكومة خطة لنهاية انقطاع الكهرباء بحلول نهاية العلم الجاري 2024.

أهم الملفات

وذكر الدكتور مصطفى مدبولي أن أزمة انقطاع التيار الكهربي تمثل صعوبة شديدة عليهم كمسؤلين، إذ يعتبرون الكهرباء من أهم الملفات للحكومة وللمواطنين، لافتًا إلى أن الحكومة على دراية بأزمة الكهرباء بصفة عامة.

وأضاف أن تشغيل الكهرباء على مدار 24 ساعة يتسبب في ضغط كبير على الموارد الدولارية، والمشكلة لا تكمن في توليد الكهرباء، بل تكمن الأزمة في توفير الموارد الدولارية.

 17 شاحنة

وتسعى وزارة البترول في الوقت الحالي لاستيراد شحنات من الغاز بعدد 17 شاحنة لتأمين احتياجات المحطات الكهربائية خلال فترة الصيف.

يذكر أن مشكلة خطة تخفيف أحمال الكهرباء، بدءت في منتصف يونيو 2023، بسبب نقص الوقود اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء.

search