الخميس، 04 يوليو 2024

04:17 ص

الديمقراطيون في ورطة بسبب أداء بايدن في مناظرة ترامب.. هل أخفق؟

دونالد ترامب و جو بايدن

دونالد ترامب و جو بايدن

أحمد سعد قاسم

A A
سفاح التجمع

شعر الديمقراطيون باليأس بسبب أداء الرئيس الأمريكي جو بايدن في المناظرة التي جرت بينه وبين الرئيس السابق والمرشح الحالي دونالد ترامب، وهو الأداء الذي تسبب في إثارة بعض التساؤلات حتى في الخفاء حول عما إذا كان ينبغي أن يظل مرشح الحزب.

وظهر بايدن على المسرح بصوت هادئ متقطع متلعثم في الحديث، وقد واجه صعوبة في إنهاء أفكاره في بعض النقاط، وتنازل عن بعض النقاط في قضايا مثل الإجهاض.

إخفاق بايدن

ولم يستغرق الأمر سوى دقائق قليلة حتى أدرك الديمقراطيون مدى السوء الذي أصبح عليه الأمر، وفق شبكة سي إن إن المنظمة للمناظرة قال أحد الديمقراطيين "يبدو بايدن فظيعًا إنه غير متماسك”. وقال مسؤول ديمقراطي آخر: " ما رأيناه أمر مروع".

وقال أحد الديمقراطيين الذي عمل في الحملات الانتخابية في كل مراحل التصويت: "نحن في وضع سيىء".

مناظرة بايدن وترامب

ولقد أمضى الديمقراطيون معظم العام الماضي في القلق بشأن فرص بايدن في هزيمة ترامب في انتخابات يراها كثيرون بمثابة انتخابات وجودية ستقرر مصير الديمقراطية الأمريكية. لكن بايدن نفسه لم يكن عازمًا على أن يكون الشخص الذي سيواجه ترامب، حتى أنه قال في وقت ما بشكل مباشر: "إذا لم يكن ترامب مرشحًا، فأنا لست متأكدًا من أنني سأترشح".

ولم يتقدم أي منافس ديمقراطي جدي لخوض الانتخابات ضد بايدن، وفي هذه المرحلة من الحملة سيتعين عليه أن يقرر التنحي إذا اختار الديمقراطيون مرشحًا آخر. وإذا انسحب بايدن بالفعل، فسيتم تحديد ترشيح الحزب الديمقراطي على أرض الواقع.

search