الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:03 م

مد فترة التحويلات في شقق سكن لكل المصريين 3 لـ 15 يناير

وزارة الإسكان- أرشيفية

وزارة الإسكان- أرشيفية

ولاء عدلان

A A

قررت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الأربعاء، مدْ فترة تلقي طلبات الراغبين للتقديم ضمن إعلان التحويل الخاص بالطرح الأول لـ"سكن لكل المصريين 3"، بنظام التمويل العقاري.

قال وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار، في بيان رسمي، اليوم الأربعاء، إنّه تقرر مد فترة تلقي الطلبات الخاصة بتحويلات الإعلان التكميلي لوحدات سكن لكل المصريين 3، إلى 15 يناير الحالي بدلا من 4 يناير، مشيرا إلى أن هذا الموعد يستهدف المواطنين الحاجزين في الطرح الأول لإعلان "سكن لكل المصريين 3". 

ويشترط للاستفادة من هذه المهلة أن يكون المواطن ممن هم خارج أولوية الوحدات المتوافرة حاليًا لمنخفضي الدخل، ولم يسبق له سحب مقدم جدية الحجز، أو تخصيص وحدة سكنية لصالحه بذات الإعلان.

61.5 ألف مواطن

يأتي قرار وزارة الإسكان استجابة لطلبات المواطنين الراغبين في الاستفادة من الإعلان التكميلي لطرح "سكن لكل المصريين 3" ولم ينتهوا بعد من الإجراءات المطلوبة للتحويل بما فيها دفع مبلغ استكمال مقدم جدية الحجز، وفقًا للرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري مي عبد الحميد.

وبلغ عدد المواطنين الذين تقدموا بطلبات حجز أكثر من 61504  مواطنين، بينهم 52538 مواطنا سددوا مبلغ استكمال مقدم جدية الحجز البالغ 6 آلاف جنيه، وبحسب بيان الإسكان، لن يعتد بأي طلب تحويل حال عدم سداد صاحبه هذا المبلغ في مكتب بريد مميكن. 

إلغاء الحجز

يتضمن الإعلان التكميلي لطرح سكن لكل المصريين 3، يتضمن وحدات 90 مترًا تنقسم إلى وحدات جاهزة للتسليم الفوري وأخرى جاهزة للتسليم خلال 36 شهرًا بفائدة 7.5 % ثابتة لمدة 20 عامًا، وهذه الوحدات تتمتع بحسب الوزارة بمبلغ دعم جرى رفعه إلى 120 ألف جنيه من 60 ألفًا، بهدف زيادة فرص المواطنين في الاستفادة من الإعلان وسط الظروف الاقتصادية الصعبة. 

وأوضحت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه في حالة عزوف العميل عن تقديم طلب تحويل ضمن هذا الإعلان التكميلي، فإنّ ذلك سيعتبر عدولًا منه عن الاستمرار في الحجز بالإعلان الأصلي، ما يجعل الحجز لاغيا، وفق أحكام قانون الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري رقم 93 لسنة 2018. 

search