السبت، 06 يوليو 2024

08:34 م

"ميتا" تطلق تجربة جديدة للذكاء الاصطناعي عبر "إنستجرام"

الذكاء الاصطناعي على إنستجرام

الذكاء الاصطناعي على إنستجرام

A A
سفاح التجمع

بدأت شركة ميتا عرض شخصيات الذكاء الاصطناعي التي صنعها المبدعون من خلال استوديو الذكاء الاصطناعي “AI studio” عبر إنستجرام، على أن تبدأ الاختبارات في الولايات المتحدة، حسبما أعلنت عملاق التكنولوجيا الأمريكية.

في الوقت نفسه أعلنت شركة روبوتات الدردشة Character.AI قدرة المستخدمين على التفاعل مع صور رمزية للذكاء الاصطناعي عبر المكالمات.

وفي منشور على قناتها الإذاعية، أكد الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربرج، تميز روبوتات الدردشة بوضوح في أنها تعتمد على الذكاء الاصطناعي، مشيرًا إلى أن الشركة تختبر هذه الروبوتات بنسخة تجريبية مبكرة في الولايات المتحدة من خلال استوديو الذكاء الاصطناعي AI studio. 

تأثيرات الذكاء الاصطناعي

وأوضح زوكربيرج، أن هذا الاختبار يتيح للمستخدمين بدء رؤية تأثيرات الذكاء الاصطناعي من المنشئين المفضلين لديهم على منصات مثل إنستجرام في الأسابيع المقبلة، مشيرًا إلى أن هذه الروبوتات تظهر في الرسائل حاليًا، وتُصنف بوضوح على أنها تعتمد على الذكاء الاصطناعي، مع توقع إتاحة هذه الميزة لمزيد من الأشخاص قريبًا.

وفي مقابلة نشرها زوكربيرج عبر قنواته الاجتماعية، استعرض الاستخدامات المحتملة للصور الرمزية للذكاء الاصطناعي، وأهمية توفير واجهات برمجة تطبيقات متعددة لتعكس اهتمامات متنوعة للمستخدمين.

وأشار إلى أنه بالإضافة إلى الفرص الكبيرة التي توفرها لمنشئي المحتوى، تسمح هذه التقنية أيضًا للشركات الصغيرة ببناء ذكاء اصطناعي لمساعدتها في التواصل مع العملاء.

واعترف زوكربيرج، أن الصور الرمزية للذكاء الاصطناعي قد تصبح شكلًا فنيًا يتطور ويتحسن بمرور الوقت، مع بدء ميتا في اختبار الميزة بشكل أولي مع مجموعة صغيرة من المنشئين والمستخدمين، مع الخطط لإتاحتها لجميع المستخدمين بحلول شهر أغسطس المقبل.

وكانت شركة ميتا قد أعلنت عن استوديو الذكاء الاصطناعي AI studio في مؤتمر المطورين السنوي الخاص بها، للسماح للشركات بتطوير روبوتات دردشة مخصصة بناءً على هذه التكنولوجيا المتقدمة.

search