السبت، 06 يوليو 2024

07:41 م

ضبط طالبين بالمنوفية والمنيا حاولا الغش بامتحاني الفيزياء والتاريخ للثانوية

طلاب الثانوية العامة 2024

طلاب الثانوية العامة 2024

إيمان فكري

A A
سفاح التجمع

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شادي زلطة، بأنه تم ضبط طالب بمحافظة المنوفية خلال قيامه بمحاولة الغش الالكتروني باستخدام هاتف محمول وسماعة أذن في امتحان مادة التاريخ بلجان الثانوية العامة.

وأكد زلطة، أنه تم ضبط طالب آخر خلال قيامه بمحاولة الغش الالكتروني باستخدام الهاتف المحمول في امتحان مادة الفيزياء بمحافظة المنيا.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن الدكتور رضا حجازي وزير التعليم وجه باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الطالبين وتطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (101)، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، وأيضا اتخاذ الاجراءات القانونية حيال الملاحظين في اللجان المذكورة والمسئولين عن التفتيش أمام بوابات اللجان.

وبدأت صفحات الغش الإلكتروني، في تداول أسئلة زعمت أنها تخص امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة 2024 الذي يؤديه الطلاب الآن داخل اللجان، وذلك بعد بدء الامتحان بدقائق قليلة.

التعليم تحقق

وأكد مصدر مسؤول بغرفة العمليات المركزية بوزارة  التربية والتعليم التعليم لـ"تليجراف مصر"، أنه جارٍ التحقق من صحة ورقة الأسئلة المتداولة، للوقوف على مدى تبعيتها لامتحان اليوم أم لا.

وقال المصدر، إنه يمكن بسهولة الوصول إلى الطالب المتورط في التصوير والنشر، حال تبين صحة الأسئلة.

ومنعت لجان امتحانات الثانوية العامة دخول الطلاب ومعهم سماعات وساعات ونظارات مبرمجة، حيث تم سحب هذه الأجهزة من الطلاب قبيل دخولهم إلى اللجان، تنفيذًا لتعليمات وزارة  التربية والتعليم.

امتحانات الثانوية العامة

وبدأت لجان امتحانات الثانوية العامة، فتح أبوابها أمام الطلاب في الثامنة والربع من صباح اليوم لأداء امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ، الذي يؤديها الطلاب من المواد المضافة للمجموع.

وخضع جميع الطلاب للتفتيش من على بوابات المدارس من خلال العصا الإلكتروني للكشف عن أي وسائل غش إلكتروني مثل الهواتف والسماعات والساعات اليدوية المبرمجة.

عقوبة حيازة المحمول

ويطبق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

search