الخميس، 04 يوليو 2024

05:53 ص

قرار قضائي بشأن المتهم في مذبحة عزبة رستم

المتهم في مذبحة العباسية

المتهم في مذبحة العباسية

الغربية - عاصم هشام

A A
سفاح التجمع

قرر المستشار محمد شومان قاضي المعارضات بمحكمة قطور إيداع المحامي المتهم في مذبحة عزبة رستم بقتل والدته وشقيقة وشقيقته، مستشفى الأمراض النفسية بالعباسية لبيان ما إذا كان يعاني من أمراض نفسية أو عقلية تؤثر على إدراكه ووعيه وقت ارتكاب الجريمة بناء على طلب دفاع المتهم.

تجديد حبس 

وقرر قاضي المعارضات، بمركز ومدينة قطور بمحافظة الغربية، تجديد حبس المحامي المتهم، في مذبحة عزبة رستم، ويدعى "محمد ا" 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامه بقتل والدته وشقيقه وشقيقته، داخل منزلهم بعزبة رستم.

واعترف المتهم أمام النيابة العامة، بارتكابه الواقعة، بسبب التميز والاضطهاد، وسوء المعاملة، خلافات علي الميراث، وكانت النيابة العامة قررت في وقت سابق حبسة 4 أيام، وأخذ عينة البصمة الوراثية DNA المتهم لمطابقتها بالأشلاء المعثور عليها.

ضبط المتهم 

جاء ذالك بعد أن نجح قطاع الأمن العام، في تحديد مكان اختباء المتهم بإحدى المزارع بمحافظة كفر الشيخ، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة لوجود خلافات عائلية بينه وبين والدته وأشقائه حول الميراث وسوء معاملتهم له، فقام بالتعدى عليهم باستخدام الأسلحة البيضاء المعثور عليها بالمنزل وأشعل النيران بأجزاء من الأشلاء

وقالت الأجهزة الأمنية في بيان لها، أنها عثرت علي رماد قش مشتعل يحتوى على بقايا عظام يشتبه فى آدميتها وصاروخ كهربائي عليه آثار دماء، وبفحص المنزل تبين وجود بقايا أشلاء آدمية وعدد من الأسلحة البيضاء سكاكين عليها آثار دماء. 

مذبحة عزبة رستم 

وكانت الأجهزة الأمنية بالغربية، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة قطور يفيد، بورود بلاغ من الأهالي، بمقتل عدة أشخاص من أسرة واحدة، داخل منزلهم بعزبة رستم التابعة لقرية الشين بمركز ومدينة قطور.

انتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية، وسيارات الإسعاف إلى محل الواقعة وتبين من التحريات والمعاينة الأولية، قيام شاب بإنهاء حياة أمه وشقيقه وشقيقته، وأضرم النيران بهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.

search