السبت، 06 يوليو 2024

08:12 م

بعد انتهاء الامتحان.. توزيع درجات الفيزياء للثانوية العامة 2024

امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة

إيمان فكري

A A
سفاح التجمع

أدى طلاب الثانوية العامة 2024، الشعبة العلمية، امتحان مادة الفيزياء، اليوم السبت، ضمن المواد المضافة للمجموع للثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2024/2023.

امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024

وبالتزامن مع انتهاء الطلاب من امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024، الذي بدأ الساعة التاسعة، وانتهى الساعة 12 ظهرًا، يبحث الكثير من طلاب الثانوية العامة، عن توزيع درجات الفيزياء للثانوية العامة 2024 الشعبة العلمية.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توزيع درجات امتحان مادة الفيزياء للثانوية العامة 2024، وعدد الأسئلة، الذي أداه طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية اليوم السبت.

عدد أسئلة الفيزياء للثانوية العامة

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، عدد أسئلة امتحان الفيزياء الصف الثالث الثانوي 2024، والتي جاءت كالتالي:-

عدد الأسئلة المقالية للفيزياء: سؤالين كل سؤال بدرجتين.

عدد أسئلة الاختيار من متعدد للفيزياء: 32 سؤالًا بدرجة واحدة، و12 سؤالًا بدرجتين.

توزيع درجات الفيزياء للثانوية العامة 2024

العدد الكلي لأسئلة الفيزياء: 2 مقالي و44 موضوعي، بإجمالي 46 سؤالًا.

الدرجة الكلية للفيزياء: "4 للمقالي، و56 للموضوعي بإجمالي 60 درجة.

مواصفات امتحانات الثانوية العامة

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رضا حجازي، أن امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023-2024 بذات المواصفات الفنية لامتحانات العام الماضي، من حيث عدد الأسئلة الموضوعية والمقالية في كل مادة دراسية والدرجات المخصصة لها مع مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة، بحيث تكون واضحة، ومحددة وغير قابلة للتأويل.

وشدد حجازي، على مراعاة تناسب عدد الأسئلة في كل امتحان مع الزمن المخصص للإجابة والمراجعة، موضحًا أن الامتحانات ستكون بنظام الكتاب المفتوح "open book" أسوة بالعام الماضي حيث سيتسلم الطالب كتيب المفاهيم في بداية امتحان كل مادة ويسلمه للملاحظ في نهاية الامتحان.

search