الخميس، 04 يوليو 2024

04:39 ص

لماذا بكى طلاب الثانوية العامة من امتحان الفيزياء؟

بكاء الطلاب بعد الامتحان

بكاء الطلاب بعد الامتحان

إيمان فكري

A A
سفاح التجمع

رصد "تليجراف مصر" ردود أفعال طلاب وأولياء أمور حول امتحان الفيزياء للثانوية العامة الشعبة العلمية، الذي أداه الطلاب اليوم السبت، في الساعة التاسعة صباحًا.

من جانبه قال ولي أمر طالبة بالثانوية العامة، "بنتي من الأوائل، ولكن عانت من صعوبة الامتحان، خاصة إنه كان طويل جدا".

وأضاف أن ورقة أسئلة امتحان الفيزياء، كانت بها العديد من المشاكل، مؤكدًا "في أسئلة غير مرقمة، خلت بنتي مش عارفه تكتب رقم الإجابة وده وترها جدا".

وتابع "امتحان الفيزياء باللغة الإنجليزية، كانت الترجمة بتاعته غلط، وفي حروف مش موجودة، أو مكتوبة غلط، وده ضيع من وقتها علشان كانت بتبص على الأسئلة بالعربي، وهي بتجاوب بالإنجليزي".

وأشار إلى أن الامتحان كان في غاية الصعوبة، وأشطر الطلاب في اللجنة تركوا سؤالا أو آثنين، بسبب طول الامتحان وصعوبته، حيث إنه يحتوي على 46 سؤالا، منها 30 سؤالا السؤال بطلبين.

فيما أكد العديد من الطلاب لـ"تليجراف مصر"، أن الامتحان جاء صعبا وطويلا، والأسئلة جاءت معقدة وصعبة، مشيرين إلى أنه كان يحتاج وقتا أكبر للإجابة على الأسئلة.

موقف التعليم من الشكاوي

من جانبه كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم القني، ما سيتم إتباعه بشأن شكاوى طلاب الثانوية العامة من صعوبة امتحان الفيزياء، الذي أداه الطلاب اليوم السبت، و"هل سيتم مراعاة ذلك في التصحيح؟".

وأكد المصدر في تصريحات خاصة ل"تليجراف مصر"، أن هناك لجنة فنية من الخبراء لمراجعة نموذج الإجابة وورقة الأسئلة للفيزياء قبل بدء تصحيح أوراق إجابات الطلاب.

المصدر أوضح، أن اللجنة ستقوم بمراجعة كافة التفاصيل الخاصة بالإجابات والأسئلة لمادة الفيزياء، للتأكد من عدم وجود أي خطأ.

وأضاف المصدر قرارات اللجنة تضع مصلحة الطلاب أولا قائلا "ننتظر تقرير اللجنة الفنية المنوط بها مراجعة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة لامتحان مادة الفيزياء، ومدى مطابقة الامتحان لمواصفات الورقة الفنية التي وضعتها الوزارة".

search