الخميس، 04 يوليو 2024

05:46 ص

استخدم 20 سكينًا في الجريمة.. أقوال جديدة للمتهم بارتكاب مجزرة عزبة رستم

المتهم في مذبحة عزبة رستم

المتهم في مذبحة عزبة رستم

الغربية - عاصم هشام

A A
سفاح التجمع

يواصل “تليجراف مصر” نشر تحقيقات النيابة، مع المتهم بارتكاب مذبحة عزبة رستم، والتي استمرت نحو 8 ساعات، أدلى فيها باعترافات تفصيلية، وكيفية إرتكاب الجريمة التي انتهت بمقتل 3 من أفراد أسرته، والتي أوضح فيها أنه استخدم في تنفيذ جريمته 20 سكينًا، لقتل وتقطيع الضحايا.

صاروخ كهربائي

وفي سياق أقواله أمام جهات التحقيق أوضح المتهم أن الجريمة، وقعت في تمام الساعة الخامسة صباح يوم الأربعاء، وبدأ بتقطيع جسد شقيقه أولا، ثم والدته، ثم شقيقته، وقام بإضرام النيران في جثامين الضحايا، مشيرًا إلى أنه  فشل في استخدام الصاروخ الكهربائي من أجل تقطيع الجثث، فلجأ للسكاكين.

مباخدش غير دوا القولون 

وطرحت جهات التحقيق على المتهم سؤال بشأن تعاطيه، أي أدوية أو عقاقير، فأجاب بأنه لا يأخذ سوى دواء لعلاج القولون.

وكانت الأجهزة الأمنية بالغربية، تلقت إخطارا من مأمور مركز شرطة قطور يفيد، بورود بلاغ من الأهالي، بمقتل عدة أشخاص من أسرة واحدة، داخل منزلهم بعزبة رستم التابعة لقرية الشين بمركز ومدينة قطور.

تحديد القاتل

وانتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية، وسيارات الإسعاف إلى محل الواقعة وتبين من التحريات والمعاينة الأولية، قيام شاب يدعي «محمد. ا. ال» بإنهاء حياة أمه وشقيقه وشقيقتة، وأضرم النيران بهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.

ضبط المتهم

ونجح قطاع الأمن العام، في تحديد مكان اختباء المتهم بإحدى المزارع بمحافظة كفر الشيخ، و بمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة لوجود خلافات عائلية بينه وبين والدته وأشقائه حول الميراث وسوء معاملتهم له، فقام بالتعدى عليهم باستخدام الأسلحة البيضاء المعثور عليها بالمنزل وأشعل النيران بأجزاء من الأشلاء

وقام الطب الشرعي بمستشفى المنشاوي العام، بأخذ عينات من الجثامين بعد أن حضرت داخل شنط سوداء وهي عبارة عن بقايا أشلاء وعظام متفحمة، من أجل عمل البصمة الوراثية، ومطابقتها بالقاتل، الذي تم ضبطه صباح اليوم، داخل مدينة بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، وذلك بعد هروبه لمدة يومين.

إحالة للأمراض النفسية

وقرر المستشار محمد شومان قاضي المعارضات بمحكمة قطور، إيداع المحامي المتهم في مذبحة عزبة رستم بقتل والدته وشقيقة وشقيقته، مستشفى الأمراض النفسية بالعباسية لبيان عما إذا كان يعاني من أمراض نفسية أو عقلية تؤثر على إدراكه ووعيه وقت ارتكاب الجريمة بناء على طلب دفاع المتهم المحبوس حاليًا على ذمة التحقيق في القضية.

وقالت الأجهزة الأمنية في بيان لها، أنها عثرت علي رماد قش مشتعل يحتوى على بقايا عظام يشتبه فى آدميتها وصاروخ كهربائي عليه آثار دماء، وبفحص المنزل تبين وجود بقايا أشلاء آدمية وعدد من الأسلحة البيضاء سكاكين عليها آثار دماء. 

search