الخميس، 04 يوليو 2024

01:11 م

حجازي: تعديل نموذج إجابة الفيزياء للثانوية العامة في هذه الحالة

طلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

إيمان فكري

A A
سفاح التجمع

علق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازى، على شكاوى صعوبة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024، الذي أداه الطلاب صباح اليوم.

وقال وزير التعليم في تصريحات صحفية، إنه تم تشكيل لجنة مختصة لمراجعة امتحان الفيزياء للثانوية عامة، للوقوف على حقيقة شكاوى الطلاب.

وأكد وزير التعليم، أنه في حال ثبوت وجود أي خطأ بامتحان الفيزياء للثانوية العامة، سيتم تعديل نموذج الإجابة على الفور.

وأدى طلاب الثانوية العامة، اليوم السبت، امتحان مادة الفيزياء للشعبة العلمية، ومادة التاريخ للشعبة الأدبية.

ورصد "تليجراف مصر" ردود أفعال طلاب وأولياء أمور حول امتحان الفيزياء للثانوية العامة الشعبة العلمية، الذي أداه الطلاب اليوم السبت، في الساعة التاسعة صباحا.

وقال ولي أمر طالبة بالثانوية العامة، "بنتي من الأوائل، ولكن عانت من صعوبة الامتحان، خاصة إن  الامتحان كان طويل جدا".

وأضاف، أن ورقة أسئلة امتحان الفيزياء، كانت بها العديد من المشاكل، مؤكدا: "في أسئلة مش متركمة، خلت بنتي مش عارفه تكتب رقم الإجابة وده وترها جدا".

وتابع "امتحان الفيزياء باللغة الإنجليزية، كانت الترجمة بتاعته غلط، وفي حروف مش موجودة، أو مكتوبة غلط، وده ضيع من وقتها علشان كانت بتبص على الأسئلة بالعربي، وهي بتجاوب بالإنجليزي".

وأشار إلى أن الامتحان كان في غاية الصعوبة، وأشطر الطلاب في اللجنة تركوا سؤال أو آثنين، بسبب طول الامتحان وصعوبته، حيث أن الامتحان يحتوي على 46 سؤال، منهم 30 سؤال السؤال بطلبين.

فيما، أكد العديد من الطلاب لـ"تليجراف مصر"، أن الامتحان جاء صعبا وطويلا، والأسئلة كانت معقدة وصعبة، مشيرين إلى أنه كان يحتاج وقتا أكبر للإجابة على الأسئلة.

search