الخميس، 04 يوليو 2024

12:56 م

أزمة امتحان الفيزياء.. وزارة التعليم تعد بـ"قرارات مبشرة"

طلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

إيمان فكري

A A
سفاح التجمع

قال مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه ستصدر قرارات مهمة خلال ساعات بشأن أزمة امتحان مادة الفيزياء  للثانوية العامة -الشعبة العلمية-، الذي امتحنه الطلاب اليوم.

أضاف المصدر إلى "تليجراف مصر"، أن القرارات بشأن الأسئلة الصعبة والمعقدة لامتحان الفيزياء، وما أثير حول صياغات غير دقيقة لبعض الأجزاء، "ستكون مطمئنة ومبشرة وفي كل الأحوال في صالح الطلاب".

أكد أن القرارات ستصدر بعد انتهاء اللجنة الفنية المشكلة اليوم بقرار من وزير التربية والتعليم، من تقريرها حول مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات المقررة.

امتحان الثانوية العامة

وأدى طلاب الثانوية العامة، اليوم السبت، امتحان مادة الفيزياء للشعبة العلمية، ومادة التاريخ للشعبة الأدبية.

ورصد "تليجراف مصر" ردود أفعال طلاب وأولياء أمور حول امتحان الفيزياء للثانوية العامة الشعبة العلمية، الذي أداه الطلاب اليوم السبت، في الساعة التاسعة صباحا.

وقال ولي أمر طالبة بالثانوية العامة، "بنتي من الأوائل، ولكن عانت من صعوبة الامتحان، خاصة إن  الامتحان كان طويل جدا".

وأضاف، أن ورقة أسئلة امتحان الفيزياء، كانت بها العديد من المشاكل، مؤكدا: "في أسئلة مش متركمة، خلت بنتي مش عارفه تكتب رقم الإجابة وده وترها جدا".

وتابع: "امتحان الفيزياء باللغة الإنجليزية، كانت الترجمة بتاعته غلط، وفي حروف مش موجودة، أو مكتوبة غلط، وده ضيع من وقتها علشان كانت بتبص على الأسئلة بالعربي، وهي بتجاوب بالإنجليزي".

وأشار إلى أن الامتحان كان في غاية الصعوبة، وأشطر الطلاب في اللجنة تركوا سؤال أو آثنين، بسبب طول الامتحان وصعوبته، حيث أن الامتحان يحتوي على 46 سؤال، منهم 30 سؤال السؤال بطلبين.

فيما، أكد العديد من الطلاب لـ"تليجراف مصر"، أن الامتحان جاء صعب وطويل، والأسئلة جاءت معقدة وصعبة، مشيرين إلى أن الامتحان كان يحتاج وقت أكبر للإجابة على الأسئلة.

وعلق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازى، على شكاوى صعوبة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024، الذي أداه الطلاب صباح اليوم.

وقال وزير التعليم في تصريحات صحفية، إنه تم تشكيل لجنة مختصة لمراجعة امتحان الفيزياء للثانوية عامة، للوقوف على حقيقة شكاوي الطلاب.

وأكد وزير التعليم، أنه في حال ثبوت وجود أي خطأ بامتحان الفيزياء للثانوية العامة، سيتم تعديل نموذج الإجابة على الفور.

search