الخميس، 04 يوليو 2024

11:45 ص

أديب عن المناظرة الأمريكية: كيف لبايدن أن يكون سيد العالم؟

الإعلامي عمرو أديب

الإعلامي عمرو أديب

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

أبدى الإعلامي عمرو أديب استنكاره لأداء جو بايدن خلال المناظرة الرئاسية الأمريكية التي جرت بينه وبين الرئيس السابق دونالد ترامب، مشيرًا إلى أن بايدن كان يبدو في حالة صعبة، وفي بعض الأحيان يبدو كما لو كان يرى "أشباحًا".

خلال برنامج "الحكاية" على قناة "إم بي سي مصر"، أعرب أديب عن دهشته كيف يمكن لشخص في مثل هذه الحالة أن يكون "سيد العالم"، في إشارة إلى الصورة التي يتوقعها العالم لرئيس الولايات المتحدة.

تابع مقدم "الحكاية": أداء بايدن المحبط بالمناظرة الرئاسية جاء بعد أسبوع من التدريب في كامب ديفيد، المناظرة الرئاسية الأمريكية كانت بين طيب ورجل عصابات، إزاي بايدن يكون سيد العالم وحاكمه.

أديب لم يرَ في فوز ترامب في المناظرة نتيجة لقوته، بل بسبب ضعف منافسه الذي وصفه بأنه "واقع"، مستخدمًا تعبير "المأساة الكبرى" لوصف الحدث، معقبًا: "ترامب الذكي مكنش محتاج توجيه ضربات لمنافسه خلال المناظرة، بايدن كان بيضرب نفسه لكمات بإيده".

طرح الإعلامي عمرو أديب، سؤالًا محوريًا عن البديل المحتمل لبايدن، معبرًا عن قلقه حيال الأداء الذي وصفه بأنه كان ضعيفًا وغير مركز، مضيفًا: "شبكة سي إن إن أكدت بعد المناظرة عن تفكير الحزب الديموقراطي استبدال بايدن بآخر".

في تحليله للمناظرة الرئاسية، تطرق أديب إلى الاختلافات والاتفاقات بين الخصمين، مشيرًا إلى موقفهما تجاه القضية الفلسطينية والعلاقات مع إسرائيل.

search