الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:32 ص

عصام عبدالفتاح: المنظومة التحكيمية الحلقة الأضعف في مصر

عصام عبدالفتاح

عصام عبدالفتاح

كريم عبدالكريم

A A

أكد الحكم الدولي السابق عصام عبدالفتاح، أن المنظومة التحكيمية هي الحلقة الأضعف في كرة القدم المصرية.

وقال عبدالفتاح في تصريحات تليفزيونية في برنامج الكورة مع فايق عبر قناة “MBC”: على مر التاريخ، تعتبر المنظومة التحكيمية هي الأضعف في كرة القدم المصرية، مقارنة بباقي الأندية، والاتحادات.

وأضاف عبدالفتاح: "من أسباب فشل المنظومة التحكيمية، التعصب الأعمى من المشجعين لصالح الأندية، وعدم الاهتمام بالتحكيم بالشكل الكافي من معظم الاتحادات، والأندية الكبيرة أيضاً”.

وتابع: “الخبراء المصريون الحقيقيون، نجحوا في تطوير التحكيم المصري، الناس دائمًا بتطالب بتطوير المنظومة التحكيمية، منهم العديد من رؤساء الأندية، والإعلاميين والكثير، ولكن جميعهم لا يعرفون ما مفهوم تطوير التحكيم”.

وأكمل: “توجد تأثيرات خفية على التحكيم، وفي ناس بتنتقدني أني بدافع عن المنظومة التحكيمية والحكام، وأنا أعلم ماذا يفعل خلف الستار”.

واختتم: “أنا دائمًا بحافظ على التحكيم المصري، ويوجد اختلافات كثيرة في التحكيم، وبعض الأخطاء من الحكام، وهذا جزء من كرة القدم”.

حقيقة إحالة قمر الدولة إلى التحقيق

وفي ذات السياق، نفى نائب رئيس لجنة الحكام محمد فاروق، ما تردد عن نيتهم تحويل الحكم الدولي نادر قمر الدولة إلى التحقيق بعد التقاطه رفقة عائلته صورا تذكارية مع لاعب الأهلي إمام عاشور.

وأعرب فاروق عبر تصريحات خاصة لـ "تليجراف مصر"، عن دهشته من الأقاويل التي ترددت بأن "قمر الدولة" مستبعد من لقاءات الأهلي المقبلة بعد الكشف عن انتمائه الكروي.

وأكد أن نادر قمر الدولة، حكم كبير واللجنة تفهمت أسباب الواقعة، ولا صحة لتهميشه في المباريات المقبلة.

search