الأحد، 07 يوليو 2024

06:03 ص

التعليم العالي: عطل فني يضرب منصة "ادرس في مصر"

الدكتور ايمن عاشور وزير التعليم العالي

الدكتور ايمن عاشور وزير التعليم العالي

عبدالمجيد عبدالله

A A
سفاح التجمع

أعلنت الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن حدوث عن عطل فني في منصة ادرس في مصر، مؤكدة أنه جار العمل على إصلاحه.

وذكرت الإدارة عبر صفحة ادرس في مصر وافدين، في رسالة للطلاب: “عزيزي الطالب الوافد نظرا للإقبال غير المسبوق للتسجيل للدراسة في مصر، تعرض الموقع الإلكتروني لعطل فني وجار العمل على إصلاحه”.

كانت الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، أعلنت عن فتح باب التقدم للجامعات المصرية، بداية من السبت الموافق 29 يونيو الجاري، وذلك عبر منصة "ادرس فى مصر" أمام الطلاب الوافدين.

وزير التعليم العالى

وأشار وزير التعليم العالى والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، إلى التطوير الكبير الذي قامت به الوزارة في منظومة الخدمات الخاصة بالطلاب الراغبين في الدراسة بالجامعات المصرية من كل الجنسيات، وتسهيل إجراءات التقديم والتسجيل عبر منصة "ادرس فى مصر".

ولفت إلى أن وزارة التعليم العالي تُنفذ الخطة الطموحة التى وضعتها الدولة لجعل مصر قبلة تعليمية فريدة فى مجال التعليم العإلى والبحث العلمي، وأن تكون وجهة جإذبة للراغبين فى الدراسة والتعلم بالمنطقة العربية والشرق الأوسط والقارة الإفريقية، استثمارًا لما تتمتع به الجامعات المصرية من قدرات بشرية متميزة وخبرات أكاديمية وبحثية عريقة فى مجال التعليم العإلى والبحث العلمي.

أكد عاشور أن الاستثمار فى التعليم تتمثل أهميته أيضًا فى تعزيز القوة الناعمة المصرية، وكذا دور مصر الحضارى والثقافى الرائد فى العالم العربى والإسلامي، لافتًا إلى أن الطلاب الوافدين يُعدون جسرًا للتواصل الثقافى وسفراء لمصر فى بلادهم بعد عودتهم.

رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات

أوضح رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، الدكتور شريف صالح، أن مبادرة "ادرس فى مصر "، والمنصة الخاصة بها توفر بيانات عن كافة الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأهلية والدولية، وكذا المعاهد العليا، والمعاهد التكنولوجية، والأكاديميات المُعتمدة والمُعترف بها من الوزارة، فضلًا عن توفير مجموعة واسعة من الخدمات للطلاب الوافدين خلال رحلتهم التعليمية بدءًا من التسجيل مرورًا بكل مراحل دراستهم فى مصر وحتى التخرج

الرابط التالي: https://admission.study-in-egypt.gov.eg/

search