الخميس، 04 يوليو 2024

06:00 ص

وارن بافيت يغير وصيته ويترك ثروته لأبنائه: صرتُ أثق بهم

الملياردير الأمريكي وارن بافيت

الملياردير الأمريكي وارن بافيت

داليا أشرف

A A
سفاح التجمع

بعد أن وضع الملياردير الأمريكي وصيته، والتي تفيد بتخصيص ممتلكاته للاستخدام الخيري، غيّر وارن بافيت وصيته حول الطريقة التي سيتم بها إنفاق ثروته الضخمة بعد وفاته، وفقًا لـ صحيفة وول ستريت جورنال.

الملياردير الأمريكي وارن بافيت

وارن بافيت البالغ من العمر 93 عاما، هو رئيس شركة "بيركشاير هاثاواي"، قام بإعادة صياغة وصيته التي سبق وأن أثارت جدلًا، ليواصل ذلك بتغييرها ويضعها في ندوق خيري جديد يشرف عليه أبناؤه الثلاثة.

الملياردير الأمريكي وارن بافيت

وصية وارن بافيت

أوضح بافيت لـ صحيفة وول ستريت جورنال، أن وصيته غيّرها عدة مرات، لكنه أخيرًا وضع أحدث خطة بسبب ثقته في أبنائه الثلاثة وكيف سيوزعون ثروته التي تقدر بالمليارات.

وبحسب الصحيفة، هناك منظمة خيرية لكل من أبناء بافيت، حيث قال وارن: "أشعر أنني بحالة جيدة جدًا تجاه قيم أولادي الثلاثة، ولديّ ثقة بنسبة 100% في الطريقة التي سينفذون بها الأمور".

الملياردير الأمريكي وارن بافيت

وارن بافيت يغير وصيته

وفي السابق، نصت وصية وارن بافيت على أن أكثر من 99% من ممتلكاته خصصها للاستخدام الخيري لمؤسسة بيل وميليندا جيتس والجمعيات الخيرية الأربعة المرتبطة بعائلته، وهم مؤسسة شيروود، هوارد جي بافيت، نوفو ومؤسسة سوزان طومسون بافيت.

وفي العام الماضي، تبرع وارن بافيت بحوالي 870 مليون دولار لتلك الجمعيات الخيرية الأربعة التي تدار من قبل عائلته، كما تبرع لها بـ 750 مليون دولار في العام الذي سبقه.

ومن جانبه، أكد مارك سوزمان الرئيس التنفيذي لمؤسسة بيل وميليندا جيتس: "وارن بافيت كان رجل سخيًا بمعنى الكلمة مع مؤسسة جيتس من خلال أكثر من 18 عاما، ونحن ممتنون لهديته الأخيرة ومساهماته التي وصلت لنحو 43 مليار دولار".

search