السبت، 06 يوليو 2024

06:33 م

حسب الظروف.. مواعيد جديدة لتخفيف أحمال الكهرباء

تخفيف أحمال الكهرباء - أرشيفية

تخفيف أحمال الكهرباء - أرشيفية

حسن راشد

A A
سفاح التجمع

قال مصدر بالشركة القابضة للكهرباء، إنه تقرر تحديد مدة تخفيف الأحمال بشكل يومي، حسب إمدادات الغاز الطبيعي والضغوط على شبكة الكهرباء.

وأضاف المصدر لـ"تليجراف مصر"، أنه تقرر اعتبارًا من اليوم العودة لتخفيف الأحمال لمدة ساعتين، ما لم يحدث أمر عارض يتطلب زيادة المدة.

وخلال الأسبوع الماضي، مدت الحكومة، فترة تخفيف أحمال الكهرباء لمدة 3 ساعات، بسبب الضغط على الغاز الطبيعي المستخدم في إنتاج الكهرباء، وللحفاظ على كفاءة الشبكة العامة المستخدمة في ضخ الغازات الطبيعية.

وتعاقدت الحكومة، على شراء 17 شحنة من الغاز الطبيعي المسال للتسليم خلال الصيف، من خلال ترسية عطاء بأعلى من الأسعار المتداولة بنحو 1.6 إلى 1.9 دولار عن السعر القياسي لصالح منصة تجارة الغاز الهولندية، سيتم تسليم 7 شحنات منها خلال الشهر المقبل، و6 شحنات في أغسطس و4 شحنات في سبتمبر.

ومن المتوقع أن تبدأ الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، اعتبارا من الأسبوع المقبل، استلام أولى شحنات الغاز التي جرى التعاقد عليها خلال الفترة الأخيرة، حيث تم التعاقد نهاية أبريل الماضي على استئجار سفينة التغويز “هوج جاليون” النرويجية لمدة تتراوح بين 18 إلى 20 شهرًا، ووصلت منتصف يونيو الحالي إلى ميناء العين السخنة وبدأت عملية التشغيل التجاري.

ويُقصد بعملية "التغويز" معالجة الغاز المسال المستورد وتحويله من حالته السائلة إلى الغازية؛ ليصبح جاهزا للاستهلاك والضخ المباشر بشبكة الغاز المحلية.

وضمن جهود الحكومة للتعامل مع أزمة ارتفاع الطلب المحلي على التبريد تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة، لجأت الحكومة لخفض مواعيد عمل المحلات التجارية ساعة، لتغلق في العاشرة بدلًا من الحادية عشر مساءً، باستثناء الصيدليات، والسوبر ماركت، والمطاعم على أن تغلق في تمام الواحدة صباحا.

search