الخميس، 04 يوليو 2024

04:56 ص

باكستان.. إعدام مسيحيّ بتهمة "تشويه المصحف"

أحد المظاهرات بسبب العنف الطائفي في باكستان

أحد المظاهرات بسبب العنف الطائفي في باكستان

تيمور السيد

A A
سفاح التجمع

أصدرت محكمة في باكستان، اليوم الأثنين، حكما بإعدام رجل مسيحي بتهمة نشر "محتوى يحض على كراهية المسلمين" على وسائل التواصل الاجتماعي.

واتهمت المحكمة رجلاً مسيحياً يدعى إحسان شان بنشر صفحات مشوهة من المصحف على منصة "تيك توك"، على الرغم من أنه لم يكن طرفاً في أعمال التشويه. وأصدرت المحكمة حكماً بإعدامه بتهمة "نشر محتوى يحض على كراهية المسلمين".

ووصف ضابط الشرطة الذي اعتقل شان، أمير فاروق، المحتوى الذي نشره بأنه "بغيض" وتم ذلك في "وقت حساس" عندما كانت السلطات تكافح لاحتواء العنف.

وأعرب الكاهن الباكستاني، نافيد كاشف، عن استغرابه من “قسوة الحكم”، متسائلاً: لماذا لم يعاقب بعد الأشخاص المرتبطين بهجمات عنف ضد مسيحيين؟

أعمال عنف واسعة

 يعد هذا الحكم بعد واحدة من أسوأ الهجمات عنفا ضد المسحيين في تاريخ باكستان. حيث في أغسطس عام 2023، اندلعت أعمال عنف واسعة النطاق في مدينة جارانوالا بإقليم البنجاب، بعد ادعاءات بأن رجلين مسيحيين مزقوا صفحات من المصحف وكتبوا عبارات مسيئة عليها. 

أدت هذه الحادثة إلى إحراق عشرات المنازل والكنائس المسيحية من قبل مجموعات من الأهالي آنذاك. على الرغم من اعتقال أكثر من 100 شخص في أعقاب الهجمات، ولا يزال من غير الواضح ما إذا كان أي منهم قد أُدين أو تم الحكم عليه.

search