الخميس، 04 يوليو 2024

04:31 ص

الشناوي وصيفًا في ترتيب "الكلين شيت" بتاريخ الدوري

محمد الشناوي

محمد الشناوي

هيثم موسى

A A
سفاح التجمع

شهدت مباراة الأهلي وطلائع الجيش، تألق حارس مرمى القلعة الحمراء، محمد الشناوي، وتصديه لركلة جزاء، ليحافظ على نظافة شباكه، ويحقق رقمًا قياسيًا في بطولة الدوري الممتاز. 

وحافظ محمد الشناوي على نظافة شباكه للمرة الـ 140 في بطولة الدوري الممتاز، من خلال 378 مباراة لعبها، ليتفوق على محمد عبدالمنصف حارس الزمالك الأسبق، وأحمد شوبير حارس مرمى الأهلي الأسبق، ويقترب من تحطيم رقم عصام الحضري حارس مرمى الأهلي والزمالك الأسبق. 

ويرصد "تليجراف مصر" مصر خلال التقرير أبرز أرقام حراس المرمى الذين حافظوا على نظافة شباكهم بنسبة أكبر في الدوري الممتاز. 

الشناوي  خرج بشباك نظيفة "كلين شيت"، في  140 مباراة، منها 98 مع الأهلي، و26 مع بتروجت، و11 مع طلائع الجيش و5 مع حرس الحدود. 

واحتل الشناوي المركز الثاني كأكثر الحراس خروجًا بشباك نظيفة "كلين شيت"، في تاريخ الدوري الممتاز. 

الحراس الأكثر تحقيقًا لـ الكلين شيت في الدوري 

1_ عصام الحضري 200 كلين شيت في  378 مباراة. 

2_ محمد الشناوي 140 كلين شيت في 308 مباريات . 

3_ محمد عبدالمنصف 134 كلين شيت في  417 مباراة. 

4_ عبدالواحد السيد 118 كلين شيت في  274 مباراة. 

5_ أحمد شوبير 91 كلين شيت في 134 مباراة. 

الأهلي يكتسح طلائع الجيش برباعية نظيفة

و حقق الأهلي انتصارًا مستحقًا، على نظيره طلائع الجيش، بأربعة أهداف دون رد في المباراة التي جمعتهما، على ستاد الكلية الحربية، ضمن مؤجلات الجولة الـ13 من مسابقة الدوري الممتاز "دوري نايل".

تقدم الأهلي بالهدف الأول في الدقيقة 12 من عمر المباراة، عن طريق طاهر محمد طاهر، بعد كرة عرضية أرضية من حسين الشحات من ضربة حرة ويقابلها وسام أبو علي بتسديدة من داخل منطقة الجزاء تصطدم في الدفاع وترتد ومتابعة وتسديدة من طاهر من داخل المنطقة وتهز الشباك.

وجاء هدف الأهلي الثاني عن طريق عمرو السولية، في الدقيقة 34، بعد كرة عرضية وتسديدة من داخل منطقة الجزاء وإنقاذ من الدفاع وترتد ومتابعة وتسديدة من عمرو السولية داخل منطقة الجزاء.

الأهلي وطلائع الجيش

وأضاف محمد عبدالمنعم الهدف الثالث لـ الأهلي في الدقيقة 38، بعد كرة عرضية من حسين الشحات من ضربة حرة ويقابلها محمد عبد المنعم بتسديدة رائعة داخل منطقة الجزاء.

وسجل وسام أبو علي هدف الأهلي الرابع في الدقيقة 90+3 ، بعد كرة طولية رائعة من طاهر ويقابلها وسام ابو علي بتسديدة ولا أروع على الطاير من داخل منطقة الجزاء وتهز الشباك.

طاهر يهدر ركلة جزاء

وأهدر طاهر محمد طاهر ركلة جزاء للنادي الأهلي تم احتسابها في الدقيقة 84 لـ وسام أبو علي بعد عرقلته في في منطقة الجزاء، من قبل حارس طلائع الجيش.

الأهلي وطلائع الجيش

الشناوي يتصدى لركلة جزاء

وتصدى محمد الشناوي حارس الأهلي لركلة جزاء تم احتسابها لفريق طلائع الجيش في الدقيقة 89 بعد العودة لتقنية الفيديو واحتساب لمسة يد على ياسر إبراهيم.

ونفذ عمر السعيد لاعب طلائع الجيش ركلة الجزاء بتسديدة قوية على يمين الشناوي الذي تصدى لها ببراعة.

ترتيب الأهلي وطلائع الجيش

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي، إلى النقطة الـ 51، ليحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري، من خلال 21 مباراة لعبها، إذ فاز في 16 مواجهة، وتعادل 3 مرات، وتعرض للخسارة في لقائين.

وتجمد رصيد طلائع الجيش عند النقطة الـ 34 في المركز الـ11، من خلال 27 مباراة لعبها، إذ فاز في 8 مواجهات، وتعادل 10 مرات، وتعرض للخسارة في 8 لقاءات.

search