السبت، 06 يوليو 2024

07:50 م

بسبب الأهلي.. عصام عبدالفتاح خارج حسابات رئاسة لجنة الحكام

جمال الغندور وعصام عبدالفتاح

جمال الغندور وعصام عبدالفتاح

هيثم موسى

A A
سفاح التجمع

أصبحت فرصة عودة عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام الأسبق،  إلى رئاسة اللجنة من جديدة شبه معدومة، بعد تصريحاته المثيرة للجدل، ضد مارك كلاتنبرج الخبير التحكيمي السابق، أثناء توليه مهمة الإشراف على لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم. 

وكان عصام عبدالفتاح قد صدر أزمة كبيرة من خلال تصريحات تليفزيونية، حيث أكد  أن مارك كلاتنبرج رئيس اللجنة السابق، حاول التلاعب بخطوط تقنية الفيديو لإثبات صحة الهدف الملغي الذي سجله نجم الأهلي بيرسي تاو أمام فاركو في 3-8-2022، ولكن قرار حكم الفار محمود عاشور، كان صحيحا بإلغاء الهدف بداعي التسلل.

الأمر الذي أثار غضب النادي الأهلي وجماهيره، ورفضوا رفضًا قاطعًا أن يكون عبد الفتاح رئيسا مستقبليا للجنة الحكام، حال رحيل كلاتنبيرج عن منصبه. 

وبعد تصريحات عصام عبدالفتاح، تأكد أن كلاتنبرج تولى المهمة بشكل رسمي بعد واقعة هدف بيرسي تاو في فاركو بأيام الأمر الذي يثير شكوك حول عودة عصام عبد الفتاح من جديد إلى لجنة الحكام، بسبب تحامله على الأهلي. 

وعلم "تليجراف مصر" من خلال مصادر موثوقة أن الأهلي تمسك باستقدام خبير أجنبي لرئاسة لجنة الحكام، خلفا لـ"بيريرا" الذي ينتهي عقده مع اتحاد الكرة في أغسطس المقبل، خاصة بعد تصريحات عصام عبدالفتاح ضد القلعة الحمراء، والتحامل على النادي بأشياء لم تحدث من الأساس.

وكشفت المصادر أن الحكم الدولي السابق جمال الغندور، هو الأقرب من بين الحكام المصريين للعودة من جديد إلى رئاسة لجنة الحكام، حال عدم جلب رئيسا أجنبيا للجنة.

وأوضحت المصادر أن جمال الغندور سيتولى رئاسة لجنة الحكام، في حالة الموافقة على تعيين حكم مصري لرئاسة لجنة الحكام، ولكن لن يتم الإعلان عن تعيينه خلال الوقت الحالي، في ظل الأزمات العديدة التي تعاني منها منظومة كرة القدم بسبب الحكام، وأن الرؤية ستتضح أكثر بعد رحيل بيريرا المتوقع بنهاية الشهر المقبل.

search