الخميس، 04 يوليو 2024

11:28 ص

رد مفاجئ من ثروت سويلم على شكوى الزمالك: سأطلب رفع الحصانة

ثروت سويلم

ثروت سويلم

هيثم موسى

A A
سفاح التجمع

علق عضو رابطة الأندية المصرية ثروت سويلم، على شكوى نادي الزمالك ضده في بيان رسمي إلى اتحاد الكرة. 

وأكد ثروت سويلم أنه لا توجد مشكلة بينه وبين نادي الزمالك، وأنه يكن كل الاحترام لهذا الكيان، مقدما الاعتذار عن التصريحات التي أدلى بها ضد القلعة البيضاء. 

وقال سويلم في تصريحاته مع الإعلامي مجدي عبدالغني مقدم برنامج “ملعب الشمس” المذاع على قناة الشمس، إنه ليس لديه مشكلة مع شكوى الزمالك، مضيفا أن اعتذاره ليس خوفًا ولكن احترامًا لكيان نادي الزمالك، ولم أقصد التقليل من كيان نادي الزمالك.

ولفت سويلم إلى أن أسلوب كتابة شكوى الزمالك بطريقة محترمة عكس بيان بيراميدز، مضيفا أنه ليس لديه مشكلة في شطب عضويته من نادي الزمالك.

وأكمل: "نادي الزمالك يسلك طريق محترم بشأن الشكوى وليس لدي أزمة في ذلك ولست قلقا من الشكوى أو التحقيق، وبعيدًا عن شكوى الزمالك، لا بد من موافقة البرلمان المصري لأنني عضو مجلس النواب وسأطلب موافقة برفع الحصانة من البرلمان للخضوع للتحقيق في شكوى الزمالك التي تم تضخيمها". 

وفيما يتعلق بأزمة مباراة بيراميدز وسموحة، قال: "كان لا بد من تشكيل لجنة من ستاد الإسكندرية لمعرفة أسباب انقطاع الكهرباء وحدوث الحريق، ولجنة المسابقات عادلة وتقف على مسابقة واحدة من الجميع وحريصة على تطبيق العدالة بين جميع الأندية". 

الزمالك يشكو ثروت سويلم لرابطة الأندية

وكان نادي الزمالك تقدم بشكوى رسمية في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، ضد ثروت سويلم، عضو رابطة الأندية المصرية لكرة القدم للقسم الأول، وذلك لما بدر منه خلال الفترة الماضية من تصريحات.

وأرسل الزمالك، الشكوى إلى أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية، وأكد في خطابه أن ثروت سويلم تكرر ظهوره الإعلامي في عدة برامج تلفزيونية يتحدث عن نادي الزمالك بصورة "غير لائقة"، وهذا ما حدث خلال حديثه الهاتفي في قناة أون تايم سبورتس يوم 20 يونيو الماضي.

وأشار إلى أن ثروت سويلم تحدث أيضًا عبر قناة إم بي سي مصر 2، عن نادي الزمالك، حيث أكد أنه خارج منافسة الدوري المصري فضلًا عن التهكم على ما أثير عن توجه الفريق الأبيض بتقديم شكوى ضده.

وأكد الزمالك أن ما بدر من ثروت سويلم يُعد خروجًا على مقتضيات مهمته وإخلالا بواجب الحياد ويعد تجاوزًا غير مقبولا في حق الزمالك وجماهيره.

وطالب الزمالك في نهاية خطابه، بحفظ حق النادي في تقديم مذكرات تفصيلية والمستندات والأدلة المؤيدة لها، بالإضافة إلى إعمال الرابطة سلطاتها وتوقيع العقوبات المقررة وفقا للائحة والمواثيق ذات الصلة.

search