السبت، 05 أكتوبر 2024

05:10 م

شوبير: كارثة ومصيبة.. اتحاد الكرة هيلبسنا في 250 مليون جنيه

روي فيتوريا

روي فيتوريا

هيثم موسى

A A

كشف الإعلامي أحمد شوبير عن ما وصفه بـ “كارثة ومصيبة منتظرة” داخل اتحاد الكرة بسبب أزمة مستحقات المدير الفني السابق لمنتخب مصر، البرتغالي روي فيتوريا. 

وقال شوبير، خلال تصريحات عبر إذاعة "أون سبورت إف إم"، إنه ناشد من قبل اتحاد الكرة أكثر من مرة لحل أزمة روي فيتوريا، وسداد مستحقاته بالكامل. 

وأضاف شوبير أن فيتوريا يمتلك محامي "شاطر" واستطاع أن يكسب قضية ضد نادي النصر السعودي مشابهة لقضية منتخب مصر مع البرتغالي. 

وأوضح: "فيتوريا كان له 430 ألف دولار أو يورو، واتحاد الكرة قال إن هناك ثغرات في العقد وكلام من هذا القبيل، وبعد ما غلبوا ومعرفوش يوصلوا لحاجة، قالك هنبعت الفلوس خلاص". 

وتابع: "المصيبة السودا إننا هنلبس تقريبًا في 5 ملايين دولار، أي ما يعادل 250 مليون جنيه مصري، بعد قرار فيتوريا بتقديم شكوى ضد اتحاد الكرة". 

وواصل: "إحنا بعتنا الفلوس معها إيصال الإيداع في البنك وده يضمن حقنا، بس مخدناش مخالصة ولا ورق إثبات إنه ده شرط جزائي". 

وتابع: "الموضوع كان بين إيدينا وفيتوريا كان طالب 70 ألف دولار إضافية، بعد فسخ التعاقد، لكن الاتحاد رفض". 

فيتوريا : أعضاء اتحاد الكرة كاذبون وسأشكوهم لـ"فيفا"

وفي السياق ذاته،  أكد روي فيتوريا، أن اتحاد الكرة ماطله في أزمة تسوية المستحقات المتأخرة وقيمة الشرط الجزائي المستحق له، مؤكدا أنه لم يحصل إلا على 15% فقط من قيمته.

وتبلغ قيمة الشرط الجزائي 3 أشهر، أي ما يقارب 420 ألف يورو.

وأرسل فيتوريا عبر "تليجراف مصر"، رسالة إلى مسئولي اتحاد الكرة، مفادها أنهم قاموا بتضليله وأنه لن يتهاون في حقه، مؤكدا أنهم كذبوا عليه وعلى وكيله ومحاميه بأن أكدوا لهم أن الأمر سينتهى وديا، وهو ما لم يحدث.

100 ألف يورو فقط

وكشف فيتوريا، أنه تم إيداع 100 ألف يورو فقط حتى الآن من إجمالي مستحقاته، وعندما استفسر المحامي الخاص به عن باقي المستحقات، ردوا عليه بأنهم سيرسلون المتبقي من الشرط الجزائي خلال أيام، وهو ما لم يحدث حتى الآن.

وأشار إلى أن أعضاء اتحاد الكرة يتحدثون عن أمور غير صحيحة، مؤكدا أنه سيتم التحرك خلال الأسبوع المقبل لمقاضاة الاتحاد والمطالبة بقيمة عقده كاملا بعد المبررات غير الحقيقية من جهتهم.

وأشار إلى أن هناك حالة تخبط وعشوائية كبيرة في منظومة الكرة بمصر وهذا سبب تراجعها بصورة كبيرة.

رحيل فيتوريا بعد الإخفاق في “كان”

وأقال اتحاد الكرة البرتغالي روي فيتوريا، عقب إخفاقه مع المنتخب الوطني في بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، التي أقيمت في كوت ديفوار.

وودّع الفراعنة البطولة مبكرا من دور الـ16، على يد منتخب الكونغو الديمقراطية، بركلات الترجيح، عقب التعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

ولم يحقق المنتخب الوطني أي فوز بالبطولة وتأهل لدور الـ 16 بـ 3 نقاط فقط لأول مرة في تاريخه بعد التعادل مع منتخبات موزمبيق وغانا والرأس الأخضر بنفس النتيجة 2-2، وهو أسوأ أداء دفاعي للفراعنة بدور المجموعات في تاريخ مشاركاتهم بالبطولة بعدما مني مرماهم بنصف دستة أهداف.

search