السبت، 05 أكتوبر 2024

02:15 م

تريليون جنيه.. هشام طلعت يكشف تفاصيل جديدة حول مشروع "ساوث ميد"

 الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، هشام طلعت مصطفى

الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، هشام طلعت مصطفى

روان عبدالباقي

A A

قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، هشام طلعت مصطفى، إن الدولة اتجهت لعمل تغيير استراتيجي في مراكز جذب كبيرة؛ لجذب الاستثمارات العالمية، من خلال تطوير هذه المناطق مثل مشروع رأس الحكمة، ومشروع “SOUTHMED” الذي يتم تطويره بفكر عالمي.

شراكة استثمارية

وأضاف مصطفى خلال مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، للإعلان عن مشروع شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص بالساحل الشمالي، أن مشروع الـ “SOUTHMED”، يحتوي على مارينا دولية كبيرة لليخوت والسفن السياحية في البحر المتوسط لتصبح مصر واحدة من أهم الوجهات السياحية الواعدة والأكثر جذبا للسياحة في البحر الأبيض المتوسط.

وأوضح هشام طلعت، أنه يتم تطوير هذا المشروع على مساحة 23 مليون متر مربع بطول شاطئ 8 كيلو طولي، لافتا إلى أن تكلفة المشروع باستثمارات تريليون جنيه بما يعادل 21 مليون دولار.

وعقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، مؤتمر صحفي عالمي، بمقر مجلس الوزراء، بـ العاصمة الإدارية الجديدة، للإعلان عن مشروع شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص، بالساحل الشمالي.

تغيير وزاري

أعلن مصدر مطلع، أن مراسم حلف اليمين للتعديل الوزاري الجديد سيكون غدا بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

وأفاد المصدر، في نبأ عاجل أذاعته “إكسترا نيوز”، بأن تغيير وزاري شامل شهد دمج وزارات واستحداث أخرى في إطار توجيه رئيس الجمهورية، بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التي تواجه الدولة، مضيفا أن التغيير يشمل عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين.

وأشار إلى أن الحكومة الجديدة ستعمل وفق برامج محددة يتاعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطن والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

الاستعانة بالكفاءات الوطنية

وكانت مصادر قد أشارت سابقا إلى أن التشكيل الوزاري جاء بعد فترة مكثفة من الاجتماعات واللقاءات التي أجراها رئيس الوزراء مصطفى مدبولي؛ لضمان اختيار أفضل الكفاءات الوطنية والخبرات الدولية لتولي المناصب القيادية في البلاد.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search