السبت، 06 يوليو 2024

09:08 م

استمرار اللواء محمود توفيق وزيرا لـ الداخلية وتغيير العدل

تشكيل وزراي

تشكيل وزراي

عزت جمعة

A A
سفاح التجمع

كشف مصدر مطلع على التشكيل الوزارى الجديد أنه تم الإبقاء على اللواء محمود توفيق وزيرا للداخلية، في حكومة مصطفى مدبولي الثانية.

وأضاف المصدر أن الإبقاء على “توفيق” جاء نتيجة النجاحات الأمنية وحالة الاستقرار بالشارع.

كما كشف المصدر أنه تم تغيير وزير العدل المستشار عمر مروان، ومن المتوقع أن يؤدى بديله اليمين القانونية أمام الرئيس السيسي غدا.

8 حقائب جديدة في التعديل الوزاري

 

كشف مصدر حكومي، أبرز الحقائب الوزارية التي ستؤدي اليمين الدستورية غدا الأربعاء أمام رئيس الجمهورية، إيذانا ببدء عمل الحكومة الجديدة رسميا تحت رئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

وأوضح مصدر حكومي مطلع لـ “إكسترا نيوز” أن هناك تغييرا في حقائب التعليم والتموين والمالية والزراعة والعدل والتضامن الاجتماعي، والبترول والكهرباء، مؤكدا أن هناك تغييرات شاملة في المجموعات الاقتصادية بالحكومة الجديدة.

وأشار المصدر، إلى أن مراسم حلف يمين الوزراء الجدد في التعديل الوزاري ستكون غدا بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

وأوضح على “إكسترا نيوز”، أنه التغيير الوزاري شهد دمج وزارات واستحداث أخرى في إطار توجيه رئيس الجمهورية، بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التي تواجه الدولة، مضيفا أن التغيير يشمل عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين.

ولفت إلى أن الحكومة الجديدة ستعمل وفق برامج محددة، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطن والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

الاستعانة بالكفاءات الوطنية

وكانت مصادر قد أشارت سابقا إلى أن التشكيل الوزاري جاء بعد فترة مكثفة من الاجتماعات واللقاءات التي أجراها رئيس الوزراء مصطفى مدبولي؛ لضمان اختيار أفضل الكفاءات الوطنية والخبرات الدولية لتولي المناصب القيادية في البلاد.
وأضافت المصادر أنه تم التركيز في التشكيل الوزاري الجديد على الاستعانة بالكفاءات الوطنية المتميزة، بالإضافة إلى الاستفادة من الخبرات الدولية التي يمكن أن تسهم في تعزيز الأداء الحكومي وتقديم الحلول الفعالة للتحديات الراهنة.

وكشفت أن رئيس الوزراء المُكلف، الدكتور مصطفى مدبولي، أجرى أكثر من 65 لقاءً واجتماعًا على مدار 25 يومًا للوصول إلى أفضل تشكيل حكومي، وتم خلال هذه الاجتماعات مناقشة الرؤى والأفكار التي من شأنها أن تسهم في تحسين الأداء الحكومي ومواجهة التحديات الحالية بفعالية.

search