السبت، 06 يوليو 2024

08:49 م

مصادر حكومية: تغيير محافظي القاهرة والإسكندرية والأقصر

مجلس الوزراء

مجلس الوزراء

روان عبدالباقي

A A
سفاح التجمع

كشفت مصادر مطلعة لـ “إكسترا نيوز” عن تغيير محافظي القاهرة والإسكندرية والأقصر، في التشكيل الحكومي الجديد المنتظر الإعلان عنه غدا الأربعاء، بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة.

تغيير في 8 حقائب

كشف مصدر حكومي، أبرز الحقائب الوزارية التي ستؤدي اليمين الدستورية غدا الأربعاء أمام رئيس الجمهورية، إيذانا ببدء عمل الحكومة الجديدة رسميا تحت رئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

وأوضح مصدر حكومي مطلع لـ “إكسترا نيوز” أن هناك تغييرا في حقائب التعليم والتموين والمالية والزراعة والعدل والتضامن الاجتماعي، والبترول والكهرباء، مؤكدا أن هناك تغييرات شاملة في المجموعة الاقتصادية بالحكومة الجديدة.

وأشار المصدر، إلى أن مراسم حلف يمين الوزراء الجدد في التعديل الوزاري سيكون غدا بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

وأوضح في نبأ عاجل على “إكسترا نيوز”، أنه تغيير وزاري شامل شهد دمج وزارات واستحداث أخرى في إطار توجيه رئيس الجمهورية، بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التي تواجه الدولة، مضيفا أن التغيير يشمل عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين.

ولفت إلى أن الحكومة الجديدة ستعمل وفق برامج محددة، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطن والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

الاستعانة بالكفاءات الوطنية

وكانت مصادر قد أشارت سابقا إلى أن التشكيل الوزاري جاء بعد فترة مكثفة من الاجتماعات واللقاءات التي أجراها رئيس الوزراء مصطفى مدبولي؛ لضمان اختيار أفضل الكفاءات الوطنية والخبرات الدولية لتولي المناصب القيادية في البلاد.
وأضافت المصادر أنه تم التركيز في التشكيل الوزاري الجديد على الاستعانة بالكفاءات الوطنية المتميزة، بالإضافة إلى الاستفادة من الخبرات الدولية التي يمكن أن تسهم في تعزيز الأداء الحكومي وتقديم الحلول الفعالة للتحديات الراهنة.

وكشفت أن رئيس الوزراء المُكلف، الدكتور مصطفى مدبولي، أجرى أكثر من 65 لقاءً واجتماعًا على مدار 25 يومًا للوصول إلى أفضل تشكيل حكومي، وتم خلال هذه الاجتماعات مناقشة الرؤى والأفكار التي من شأنها أن تسهم في تحسين الأداء الحكومي ومواجهة التحديات الحالية بفعالية.

search