الأحد، 07 يوليو 2024

02:16 ص

السيرة الذاتية لـ محمد الطيب المرشح لمنصب نائب وزير الصحة

محمد الطيب نائب وزير الصحة

محمد الطيب نائب وزير الصحة

عبدالمجيد عبدالله

A A
سفاح التجمع

كشف مصدر حكومي، أنه من المقرر تعيين الدكتور محمد محمود الطيب في منصب مساعد وزير الصحة للحوكمة، وذلك ضمن التشكيل الحكومي الجديد المقرر إعلانه اليوم الأربعاء.

محمد الطيب

ويستعرض “تليجراف مصر” السيرة الذاتية للدكتور  محمد محمود الطيب، خلال السطور التالية: 

-حصل الدكتور محمد الطيب، على بكالوريس في جراحة الفم والأسنان بجامعة عين شمس عام 2005، وحصل على ماجستير في علوم طب الأسنان الإكلينيكى بكلية طب الأسنان جامعة عين شمس.

- حصل على الدكتوراة  عام 2017، في علوم طب الأسنان الإكلينيكي، بكلية طب الأسنان جامعة عين شمس.

-تم ترقيته من المجلس الأعلى للجامعات عام 2023  لدرجة أستاذ مساعد. 

-تقلد الدكتور محمد الطيب منصب مساعد وزير الصحة والسكان للحوكمة والشئون الفنية من مارس 2022 وحتى الآن. 

_ تولى منصب مستشار وزير الصحة والسكان للحوكمة والشئون الفنية.

_شغل منصب مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للتخطيط الاستراتيجي والشئون الفنية من 2017 وحتى 2022 .

-شغل منصب أمين عام اللجنة العليا لإنشاء فروع الجامعة الدولية والمؤسسات الجامعية، المدير التنفيذي للمنتدي العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي 2019 و2020.

-وفي وزارة الصحة والسكان، شارك الدكتور محمد الطيب في وضع خطة قطاع الرعاية الصحية في مصر 2024-2030، والإشراف المباشر على الاجتماعات الدورية لقيادات وزارة الصحة وتنفيذ أعمال المتابعة والتقييم لجميع التكليفات الصادرة عن تلك الاجتماعات، والإشراف المباشر على الانتهاء من تقييم البرامج والأداء، طبقًا لخطة وزارة الصحة والسكان في خطة الحكومة المقدمة لمجلس النواب.

-تولى الإشراف والاشتراك في الانتهاء من الهيكل التنظيمي الجديد لوزارة الصحة والسكان والجهات التابعة لها وكذا بطاقات الوصف الوظيفي ضمن رؤية الوزارة للتطوير المؤسسي.

-تولى الإشراف المباشر على الانتهاء من جميع التكليفات الرئاسية وتكليفات مجلس الوزراء، والإشراف والمتابعة لمبادرة 100 يوم صحة والتي افتتحها رئيس مجلس الوزراء.

-تولى الإشراف والمتابعة على ملف الاستثمار في قطاع الرعاية الصحية بوزارة الصحة والسكان، طبقًا لتكليفات رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء.

_تولى الدكتور محمد الطيب منصب أمين عام اللجنة العليا لإنشاء أفرع الجامعات الأجنبية والمؤسسات الجامعية فى مصر ومراجعة ملفات الأفرع والإجراءات السياسية للتقديم، وشارك فى تشريع قانون فروع الجامعات الأجنبية فى مصر، والإشراف علي الجامعات الأجنبية في مصر.

-حصل الدكتور محمد الطيب على العديد من الشهادات العلمية محليا ودوليا، ومنها دورة الريادة فى المجال الطبي من كلية الطب جامعة هارفارد ودورة الريادة فى النظم الصحية فى مصر بتنظيم من البنك الدولى ووزارة المالية فى 2023.

_ حصل على شهادة التدريب التنفيذي على الشراكة مع القطاع الخاص في المجال الصحي  من كلية فرانكفورت للتمويل والإدارة بهامبورج – ألمانيا في 2023.

search