السبت، 06 يوليو 2024

07:10 م

هل تم إلغاء تكليف التمريض وصحة تطبيقه في 2025؟

تكليف التمريض

تكليف التمريض

سفاح التجمع

بعد الحديث عن خصخصة بعض المستشفيات، عادت من جديد تصريحات وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار الشهر الماضي لتطفو على السطح مما جعل البعض يتساءل هل تم إلغاء تكليف التمريض؟

هل تم إلغاء تكليف التمريض

وإجابة عن هذا السؤال الذي يشغل بال العديد من المواطنين، وهو: هل تم إلغاء تكليف التمريض، فلم تصدر وزارة الصحة بشكل رسمي قرارًا بإلغاء التكليف، إلا أن وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار، تحدث عن عدد خريجي التمريض في مصر وذلك خلال استضافته في برنامج مساء dmc، الشهر الماضي.

وأكد خلال حديثه، أنه سيتم العمل خلال الفترة المقبلة على تغيير منظومة التكليف على أن يتم تكليف الذين يتم اختيارهم من قبل الوزارة فقط وذلك بنظام الاحتياج الفعلي للتخصصات المطلوبة نعلى أن يتم التواصل مع المديريات لمعرفة التخصصات المطلوبة وذلك بداية من 2025.

 تكليف التمريض

"هل فعلا تكليف التمريض اتلغي"؟

وأجابت أمين عام صندوق النقابة العامة للتمريض، الدكتورة أميرة فاروق، على سؤال: هل فعلا تكليف التمريض اتلغي، وذلك في تصريحات تلفزيونية، مؤكدًا أن ليس هناك ما يؤكد إلغاءه، إلا أن حديث وزير الصحة يشمل التوظيف على حسب الحاجة.

وأضاف، أن التوزيع الجغرافي سيكون سيد الموقف، حتى لا يكون الإقبال على محافظة واحدة أو منطقة واحدة، مشيرًا إلى أن بعض المستشفيات بها ما يصل لـ 300 ممرضة، ولكن على الجانب الآخر نجد مستشفيات بها 20 فقط. 
وأوضح أن هناك إقبالا كبيرًا على مجال التمريض وذلك بسبب توافر فرص العمل للطلاب الذين ينتهون منه.

كم راتب خريج كلية التمريض؟

وفي السياق ذاته، يتساءل أولياء الأمور عن مصير ابنائهم، فمن ضمن الأسئلة: كم راتب خريج كلية التمريض، وهو ما أجابت عنه نقيب التمريض، الدكتورة كوثر محمود، مؤكدةً أنه تم مضاعفة الرواتب الخاصة بالتمريض والمتواجدين في منظومة التأمين الصحي الشامل ليتراوح ما بين الـ 7 لـ 17 ألف جنيه.

search