السبت، 05 أكتوبر 2024

10:51 ص

لونا الشبل.. ذراع الرئيس السوري ترقد بين الحياة والموت بسبب حادث

لونا الشبل

لونا الشبل

محمد خيري

A A

تردد اسم الصحفية السورية لونا الشبل في الأوساط السياسية والإعلامية السورية مؤخرًا، بعد تعرضها لحادث سير أدى إلى إصابتها إصابات بالغة مع تدهور لحالتها الصحية بشكل كبير.

 وتعرضت لونا الشبل لحادث خلال سيرها بأحد الشواع السورية في دمشق، حيث نُقلت على الفور إلى مستوصف طبي في منطقة يعفور، قبل أن يتم نقلها إلى مستشفى الشامي في دمشق.
 

إصابة لونا الشبل

وكانت مؤسسة الرئاسة السورية قد علقت على تعرض لونا الشبل لحادث سير، حيث كشف المكتب السياسي والإعلامي بمؤسسة رئاسة الجمهورية السورية إن الشبل تعرضت لحادث سير على طريق مؤدي إلى مدينة دمشق، حيث صدمتها سيارة مصفحة من الخلف، ما أدى لانحراف سيارتها عن مسارها، وتعرضت لعدة صدمات نتج عنها إصابتها بنزيف حاد في الرأس، وتم إدخال لونا الشبل العناية المركزة بمستشفى الشامي لتلقي الرعاية اللازمة.ونقلت مواقع التواصل الاجتماعي عن مصادر طبية، أن الشبل في حالة صحية صعبة، نتيجة تعرضها لنزيف شديد للغاية في الرأس، مرجحة عدم نجاتها وأنها في حالة خطرة ولن تغادر المستشفى خلال الوقت الراهن.
وكشف التقرير الأولى عن حالة الشبل أنها وصلت إلى مستوصف يعفور "شبه حية"، ما يدلل على صعوبة حالتها الصحية.

تجدر الإشارة إلى أن لونا الشبل هي صحفية وإعلامية سورية من مواليد مدينة السويداء عام 1975، وتعمل حاليًا كمستشارة خاصة في رئاسة الجمهورية السورية.

حصلت الشبل على درجة الماجستير في الصحافة والإعلام، وعملت في قناة الجزيرة والتليفزيون السوري، مسكما التحقت بالعمل كعضو في وفد الحكومة السورية بمؤتمر جنيف 2 عام 2014، حتى عينها الرئيس السوري بشار الأسد كمستشارة خاصة له في نهاية عام 2020.
 

search