السبت، 05 أكتوبر 2024

12:24 م

وزير الإنتاج الحربي: تجديد الثقة يحملنا مسؤوليات أكبر

 وزير الإنتاج الحربي، محمد صلاح

وزير الإنتاج الحربي، محمد صلاح

محمد سامي الكميلي

A A

قال وزير الإنتاج الحربي، المهندس محمد صلاح الدين، إن تجديد الثقة بتوليه حقيبة الإنتاج الحربي يضع على عاتقه مسؤوليات أكبر للمضي قدماً في تحقيق أهداف الوزارة ورؤيتها لمستقبل أفضل لأبناء الوطن.

وأكد صلاح الدين، في تصريحات نقلتها فضائية "إكسترا نيوز"، على أن "الإنتاج الحربي" تزخر بإمكانيات تكنولوجية وتصنيعية وفنية وبنية تحتية وكوادر بشرية متميزة تؤهلها لتلبية مطالب القوات المسلحة من منتجاتها المختلفة، سواء كانت ذخائر، أسلحة، معدات، أو أنظمة إلكترونية متطورة، بالإضافة إلى المشاركة الفاعلة في مختلف المشروعات القومية الكبرى.

توجيهات رئاسية واستراتيجيات تطوير

وأوضح أن هناك توجيهات رئاسية بالسير على المخططات الموضوعة للوزارة وتطويرها بشكل مستمر، والعمل على دعم زيادة المكون المحلي في المنتجات النمطية وتوطين أحدث تكنولوجيات التصنيع في مختلف المجالات، سواء العسكرية أو المدنية داخل شركات الإنتاج الحربي. 

وأشار إلى أهمية التكامل مع القطاع الخاص في قطاعات التصنيع المختلفة.

وشدد الوزير على أن التوجهات تحث على إقرار المزيد من البحوث لتطوير التكنولوجيات المستخدمة في الإنتاج، والعمل على سرعة تنفيذ المشروعات التي تشارك شركات ووحدات الإنتاج الحربي في تنفيذها بأعلى كفاءة مطلوبة. 

كما أكد على الاهتمام بالاستثمار في رأس المال البشري عبر تأهيل وتدريب كافة العاملين وتوفير سبل الدعم والرعاية لهم، إيماناً بأهمية العنصر البشري في العملية الإنتاجية.

مواجهة التحديات الدولية

وأشار المهندس محمد صلاح الدين إلى أن المتغيرات الدولية الأخيرة انعكست داخليًا على كل دول العالم، بما في ذلك مصر، وفرضت العديد من التحديات التي تتطلب مواصلة العمل الدؤوب لمواجهة التداعيات السلبية لهذه المتغيرات.

شكر وتقدير للرئيس والحكومة

وتوجه وزير الإنتاج الحربي بخالص الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، على تجديد الثقة لاستمرار توليه للحقيبة الوزارية للإنتاج الحربي.

تدرج في عدة وظائف منها:

  • قائد ورشة لواء مظلات، مساعد مدير المركبات للتسليح.
  • نائب رئيس هيئة تسليح القوات المسلحة.
  • رئيس القطاعات الفنية للهيئة العربية للتصنيع.
  • مستشار مدير عام الهيئة العربية للتصنيع، مستشار وزير الدولة للإنتاج الحربي، ثم منصب نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي والعضو المنتدب، قبل أن يتولى منصب وزير الدولة للإنتاج الحربي في أغسطس 2022.

نبذة عن الوزير

جدير بالذكر أن المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، حاصل على بكالوريوس الهندسة بعام 1983 من الكلية الفنية العسكرية. 

حصل على ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة من الطبقة الأولى، نوط الخدمة الممتازة، ميدالية 25 يناير، ونوط الواجب العسكري من الطبقة الأولى. 

search