الأحد، 07 يوليو 2024

05:16 ص

وزير التموين: الأولوية لتوفير السلع وضبط الأسعار

وزير التموين -الدكتور شريف فاروق

وزير التموين -الدكتور شريف فاروق

جهاد سداح

A A
سفاح التجمع

قال وزير التموين والتجارة الداخلية، شريف فاروق، إن خدمة المواطنين أولويتنا، مضيفا أنه سيعمل على تخفيف أعباء المواطنين وتوفير كافة السلع بالاسواق.

وأضاف خلال تصريحاته لقناة "إكسترا نيوز"، أنه سيبذل قصاري جهده لتوفير السلع وضبط الأسعار بالاسواق، بالاضافة إلى وصول الدعم لمستحقيه سواء وصوله بصورة نقدية او عينية، مؤكدا حرص الوزارة علي التعاون مع وزارة الاتصالات لضبط الخدمات الرقمية والتكنولوجية ومواكبة التطور التكنولوجي.

وأكد أن المواطن سيشعر بتطور كبير وسريع خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى تكثيف الحملات لرقابة وضبط الأسواق من خلال الجهات المعنية بذلك.

وأشار إلى بدء عمل الوزارة الجديدة من اليوم، بعد حلف اليمين أمام رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، مؤكدا إتاحة خدمات متنوعة للمواطنين.

يمتلك شريف فاروق، خبرة تتجاوز 30 عامًا في العمل العام والإدارة، وحقق نجاحات بارزة خلال قيادته هيئة البريد المصري وبنكي “ناصر الاجتماعي” و"المصري الخليجي"، ما أهله لتولي حقيبة وزارة مثيرة للجدل لتعلقها بالاحتياجات الأساسية للمواطنين.

كما يمتلك خبرة واسعة في إعادة هيكلة البنوك والمؤسسات المالية، وتطوير العمل، وتأهيل المديرين والمتخصصين، والخدمات المصرفية للأفراد، وفى البنوك الخاصة، وإدارة شبكات الفروع، وإدارة مخاطر الائتمان، وصناعة بطاقات الدفع وقروض الشركات، بجانب تنمية الأعمال وإدارتها، وتدريب العمالة.

وشغل “فاروق” منصب النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لهيئة بنك ناصر الاجتماعي، حيث قاد خلال هذه الفترة عملية التحول والتطوير وإعادة الهيكلة للبنك، وكان عضوًا في مجلس إدارة شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيمائية ممثلاً عن “بنك ناصر”.

وحصل “فاروق” على دكتوراة في إدارة الأعمال من جامعة عين شمس، وماجستير في الصناعة المصرفية عام 2009 من الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية، وبكالوريوس في التجارة والمحاسبة عام 1987 من جامعة عين شمس.

search