السبت، 06 يوليو 2024

04:48 م

"البلد فيها فلوس؟".. "طلعت مصطفى" تجمع 60 مليارًا في 12 ساعة

ساوث ميد

ساوث ميد

ولاء عدلان

A A
سفاح التجمع

أطلقت مجموعة “طلعت مصطفى” مشروع “ساوث ميد”، رسميًا أمس، بالشراكة مع الحكومة المصرية، وكان من اللافت إعلان المجموعة تحقيق مبيعات على الخارطة بقيمة 60 مليار جنيه خلال 12 ساعة فقط، على الرغم من الأسعار الفلكية لوحدات المشروع السياحي إذ يتجاوز سعر أصغر وحداته حاجز الـ11.5 مليون جنيه.

وقال الرئيس التنفيذي، العضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، هشام طلعت مصطفى، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، أمس، إنه تم فتح باب الحجز للمشروع قبل الإطلاق الرسمي له في الخامسة مساء يوم 1 يوليو الحالي ليحقق مبيعات بنحو 60 مليار جنيه حتى الساعة الخامسة فجر الثاني من يوليو، وهي أكبر قيمة مبيعات لمشروع عقاري أو سياحي في تاريخ مصر.

1.6 تريليون جنيه

ويستهدف مشروع “ساوث ميد” تحقيق مبيعات بنحو 1.6 تريليون جنيه، أي ما يقارب 35 مليار دولار، وهذه أكبر قيمة مبيعات لمشروع سياحي عقاري متكامل في تاريخ مصر، فيما تصل استثمارات المشروع إلى قرابة 21 مليار دولار ستضخها مجموعة طلعت مصطفى.

ووفقًا لهشام طلعت مصطفى، فإن المشروع سيحقق زيادة بـ2.4 تريليون جنيه إضافية إلى الناتج القومي الإجمالي، حيث إن كل جنيه ينفق في مجال المبيعات العقارية يسهم في توليد نحو 1.5 جنيه في الناتج القومي الإجمالي، بالتالي سيوّلد هذا المشروع دخلًا حقيقيًا للدولة من خلال مشاركتها فيه عبر حصتها في أراضي المشروع وعوائد الضرائب المرتبطة به، نحو 1 تريليون جنيه، أي ما يقرب من 21 مليار دولار. 

وجاءت أسعار وحدات “ساوث ميد” صادمة للكثيرين، إذ يصل سعر الشقة الاستوديو بمساحة 73 مترًا فقط إلى أكثر من 11.5 مليون جنيه، فيما يتراوح سعر الشقق السكنية بين 13.2 و21.2 مليون جنيه، بينما يتراوح سعر أصغر وحدات الشاليهات بمساحات 104 و112 و122 مترًا بين 12 و23.3 مليون جنيه، أما الفيلات الأكبر مساحة فتتراوح أسعارها بين 59.2 و216 مليون جنيه لمساحات تبدأ من 329 إلى 731 مترًا. 

ويبلغ أقل سعر لفيلا بمساحة 731 مترًا 195.854 مليون جنيه، فيما يبلغ سعر وحدة تاون هاوس بمساحة 277 مترًا 51 مليون جنيه، وسجّل أقل سعر لوحدات الدوبلكس بمساحة 259 مترًا مستوى 33.2 مليون جنيه، فيما وصل سعر وحدات penthouse بمساحة 601 متر إلى 26.4 مليون جنيه.

مشروع ساوث ميد 

موقع “ساوث ميد” 

وأوضح مصطفى أن هذه المبيعات الأولية لمشروع “ساوث ميد” مؤشر قوي على أن الاستثمار المحلي قادر على تطوير مشروعات تضاهي المشروعات العالمية وخلق طلب عالمي جديد عبر توفير نوعية راقية من الخدمات الفندقية والترفيهية والشاطئية، وتعهد بتحقيق الشركة قيمة مضافة وعوائد قوية لصالح المساهمين والاقتصاد الوطني من خلال المشروع الجديد.

ويقع “ساوث ميد” على ساحل البحر المتوسط تحديدًا في منطقة سيدي عبد الرحمن بالكيلو 165 طريق الإسكندرية - مطروح، وهو مشروع سياحي متكامل الخدمات يمتد على مساحة 23 مليون متر مربع، ويتمتع بمقومات الوجهات السياحية العالمية من شاطئ رملي ومارينا لليخوت وملاعب جولف بمعايير عالمية وسلسلة من الفنادق العالمية، بالإضافة إلى مساحة من المطاعم الفاخرة ومراكز التسوق والترفيه، والأنشطة الرياضية. 

ويبعد المشروع 15 دقيقة فقط من مطار العلمين الذي تستغرق رحلة الطيران إليها من دول أوروبا أو دول الخليج نحو 3 ساعات في المتوسط، ما يجعله وجهة مستقبلية للسياحة الوافدة من هذه البلدان.

ومن المقرر أن يضم مشروع ساوث ميد أكثر من 60 ألف وحدة سكنية تتنوع بين الشاليهات والفيلات ووحدات الاستوديو وتتراوح المساحات فيه بين 63 و588 مترًا، بعضها سيتمتع بإطلالات مميزة على شاطئ البحر مباشرة والبعض الآخر سيحظى بإطلالة مباشرة على مارينا اليخوت أو ملاعب الجولف. 

نماذج وحدات ساوث ميد 

ووفقًا لموقع مجموعة طلعت مصطفى، من المقرر أن تتمتع كل منطقة سكنية في "ساوث ميد" بإطلالات بانورامية وشاطئ خاص وخدمات مميزة مصممة خصيصًا لتلبي احتياجات ساكني المنطقة، كما يقدم المشروع شققًا مفروشة بالكامل بمستوى فاخر، فضلًا عن وحدات فندقية. 

يأتي “ساوث ميد” من تنفيذ مجموعة طلعت مصطفى بالتعاون مع أفضل شركات تخطيط الوجهات السياحية العالمية، وهما شركتا OBMI المتخصصة في تصميم وتخطيط المشروعات العملاقة وSWA المتخصصة في تخطيط اللاندسكيب والمناظر الطبيعية. 

وخلال الفترة من يناير وحتى 14 مايو الماضي، حققت مجموعة طلعت مصطفى مبيعات عقارية تعاقدية وحجوزات بنحو 86 مليار جنيه، بنمو قدره 153% مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.

search