الأحد، 07 يوليو 2024

01:55 ص

حسن نصرالله: اغتيال "العاروري" لن يمر دون عقاب

حسن نصرالله

حسن نصرالله

السيد حسين

A A
سفاح التجمع

أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله، أن صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أفنى شبابه وعمره في المقاومة والعمل والقتال والأسر والهجرة.

رسالة حزب الله لإسرائيل

ووجه  نصرالله، رسالة لسلطة الاحتلال الإسرائيلي، قائلا "جريمة اغتيال صالح العاروري أمس في لبنان لن تمرّ من دون عقاب"، مضيفًا "بيننا وبينكم الميدان والأيام والليالي".

وقدم نصرالله، في كلمته مساء اليوم الأربعاء، واجب التعزية لحركة حماس في استشهاد صالح العاروري جراء عملية اغتيال في الضاحية الجنوبية لبيروت، بواسطة مسيرة إسرائيلية، أمس الثلاثاء.

القيادي صالح العاروري

وقال نصرالله، إن إسرائيل لم تحترم أي قرار دولي، مشيرًا إلي أنه إذا فقدت إسرائيل الأمن عندها لا يمكنها البقاء على وجه الأرض.

وأضاف، أن الثقة في الكيان الإسرائيلي انعدمت بالجيش بعد عملية "طوفان الأقصى"، لا فتًا إلي أنه ما من نصرٍ إسرائيلي في غزة، وسلاح الجو فشل في حسم المعركة.

اللقاء الأخير بين نصرالله والعاروري

ضرب مسار التطبيع

وتابع "المقاومة في لبنان أكثر قدرة وجرأة على المواجهة"، مضيفا "المقاومة في لبنان عندما فتحت جبهة الجنوب في 8 أكتوبر الماضي، لم تكن مردوعة ولن تكون كذلك".

وأوضح أن ما جرى في الأشهر الماضية وجّه ضربةً قاصمةً لمسار التطبيع مع العدو الصهيوني، وأن من نتائج طوفان الأقصى ارتفاع مستوى التأييد للمقاومة وخيار المقاومة داخل الشعب الفلسطيني وعلى مستوى الأمة.

أهداف الحرب

وأكد الأمين العام لحزب الله أن إسرائيل لن تستطيع تحقيق أهداف الحرب القائمة في المنطق، مدللا على ذلك بأن إسرائيل كيان مصطنع، مضيفا "شعبها "ملزق تلزيق" ومستقبلها مرتبط بصهاينة يجمعون حقائبهم ويرحلون".

سقوط إسرائيل

وأعلن حزب الله، أمس الثلاثاء، أن اغتيال صالح العاروري، لن يمر أبدًا من دون رد وعقاب، مشيرًا إلي أن الحادث يعد اعتداءً خطيرًا على لبنان.

وقال الحزب في بيانه "نعتبر جريمة اغتيال الشيخ صالح العاروري ورفاقه الشهداء في قلب الضاحية الجنوبية لبيروت اعتداءً خطيرًا على لبنان وشعبه وأمنه وسيادته ومقاومته وتطورًا خطيرًا في مسار الحرب بين العدو ومحور المقاومة.

search