السبت، 05 أكتوبر 2024

04:31 م

قطار أبوقير يتوقف بداية من الجمعة

صورة أرشيفية لقطار السكة الحديد

صورة أرشيفية لقطار السكة الحديد

محمد عدلي

A A

أعلنت وزارة النقل، اليوم الأربعاء، إيقاف تشغيل خط قطار أبوقير الحالي بداية من الجمعة المقبل، الموافق 5 يناير 2024، وذلك للبدء في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع مترو الإسكندرية (أبوقير / محطة مصر).

وأوضحت الوزارة أن التشغيل سيتوقف على مرحلتين، الأولى من محطة مصر حتى سيدي جابر، والثانية من أبوقير حتى المنتزه، على أن يتم إيقاف تشغيل القطاع من سيدي جابر حتى المنتزه في موعد لاحق.

وأكدت الوزارة أنها تعمل على توفير وسائل مواصلات بديلة لقطار أبوقير الحالي أثناء فترة تنفيذ مشروع المترو، وستقوم محافظة الإسكندرية بالإعلان عن هذه الوسائل والمسارات الخاصة بها.

مشروع مترو الإسكندرية

ويعد مشروع مترو الإسكندرية، أول مترو أنفاق خارج نطاق القاهرة الكبرى، كما أنه المشروعات المهمة المنتظر الانتهاء منها خلال الفترة القادمة لخدمة أهالي محافظة الإسكندرية.

المرحلة الأولى لمترو الإسكندرية

وتمتد المرحلة الأولى لمترو الإسكندرية (أبو قير - محطة مصر)، بطول 21.7 كم من محطة سكة حديد أبو قير وحتى محطة مصر بالإسكندرية.

صورة تعرض خريطة خط أبوقير - محطة مصر

مسار مشروع مترو الإسكندرية

ويكون مسار المترو سطحى بطول 6.5 كم من محطة مصر حتى محطة الظاهرية، و الجزء العلوى بطول 14.2 كم من محطة الظاهرية حتى ما بعد محطة طوسون ثم يعود سطحياً بعد محطة طوسون حتى محطة أبو قير بطول 1 كم.

(أبو قيرـ طوسون ـ المعمورة ـ الإصلاح ـ المنتزه ـ المندرة ـ العصافرة ـ ميامى ـ سيدى بشر ـ محمد نجيب ـ فيكتوريا ـ غبريال ـ السوق ـ الظاهرية ـ كفر عبده ـ سيدى جابر ـ سبورتنج ـ الحضرة ـ باب شرق ـ محطة مصر).

ويتكون مسار مشروع مترو الإسكندرية من 20 محطة، حيث تم إضافة 5 محطات جديدة وهي (ميامي - محمد نجيب - كفر عبده -سبورتنج - باب شرق) وتبلغ سرعته 80 كم/ساعة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search