السبت، 06 يوليو 2024

08:32 م

6 ولايات أمريكية في مسار الإعصار بيريل

إعصار بيريل يضرب ساحل فنزويلا

إعصار بيريل يضرب ساحل فنزويلا

خاطر عبادة

A A
سفاح التجمع

أظهرت خرائط الطقس أن المسار المحتمل لإعصار بيريل سيضرب 6 ولايات أمريكية.

وتقع ولايات لويزيانا وأركنساس وتينيسي وميسيسيبي وكنتاكي الآن أيضًا في مسار العاصفة، وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

وتسببت العاصفة الخطيرة من الفئة الخامسة في مقتل 6 أشخاص وخلفت أضرار جسيمة بعد أن ضربت رياح بلغت سرعتها 165 ميلاً في الساعة أجزاء من منطقة البحر الكاريبي.

وأشارت التوقعات السابقة أن الإعصار قد يضرب تكساس خلال نهاية الأسبوع، مع تحذير السكان المحليين في الأجزاء الجنوبية من الاستعداد للأمطار الغزيرة والرياح العاصفة بدءًا من يوم الاثنين.

وتظهر التوقعات أن ولاية تكساس في خط النار، ولكن مسارًا إضافيًا يشير إلى أن لويزيانا قد تشهد بعض التأثير أيضًا، مع احتمال أن تجتاح العاصفة جميع الولايات الست.

وقال خبراء الطقس إن الأمر يعتمد حقا على المكان الذي ينطلق منه الإعصار بحلول يوم الجمعة، فإذا كان قادما من شبه جزيرة يوكاتان بعيدا بما فيه الكفاية إلى الشمال، فقد يستمر في اكتساب خطوط العرض ويهدد شمال غرب خليج المكسيك، وهذا قد يعني أن شمال المكسيك أو تكساس وساحل الخليج الأمريكي قد يكون مهددا، ولكن إذا عبرت إلى أبعد من ذلك، لنقل في حالة كونها عاصفة أضعف، فمن المرجح أن تستمر في الاتجاه غربًا إلى شرق المكسيك.

ويراقب سكان ساحل الخليج العاصفة القياسية، التي تعد الأسرع بين كل الأعاصير من الفئة الخامسة على الإطلاق في حوض المحيط الأطلسي والكاريبي وأميركا الوسطى.

كانت جامايكا في حالة طوارئ بعد إعلان الجزيرة منطقة كوارث قبل ساعات من تأثير الإعصار بيريل يوم الأربعاء

وفي يوم الأربعاء، كانت بريل تتجه نحو جامايكا ، حيث كان سكان الجزيرة يهرعون لإجراء الاستعدادات.

وفي كينجستون، قام الناس بإغلاق النوافذ، وسحب الصيادون قواربهم من المياه قبل الجلوس حول طاولة للعب الدومينو بجانب الخليج، وقام العمال بتفكيك لوحات الإعلانات على جانب الطريق لحمايتهم من الرياح العاتية المتوقعة.

كان هناك تحذير من إعصار ساري المفعول في جامايكا وجراند كايمان وليتل كايمان وكايمان براك، ومن المتوقع أن يضعف الإعصار بيريل قليلاً خلال اليومين المقبلين.

ومن المتوقع أن يصل الإعصار إلى قوة إعصار كبير أو يقترب منها عندما يمر بالقرب من جامايكا أو فوقها، وبالقرب من جزر كايمان يوم الخميس، ويصل إلى شبه جزيرة يوكاتان بالمكسيك يوم الجمعة، وفقا للمركز الوطني الأمريكي للأعاصير.

كانت جامايكا في حالة طوارئ بعد أن تم إعلان الجزيرة منطقة كوارث قبل ساعات من تأثير الإعصار بيريل.

قال رئيس الوزراء الجامايكي أندرو هولنيس إن إعلان الجزيرة منطقة كوارث سيظل ساري المفعول لمدة سبعة أيام مقبلة، كما أعلن هولنيس فرض حظر تجول على مستوى الجزيرة بين الساعة 6 صباحًا والساعة 6 مساءً يوم الأربعاء.

كما صدر أمر إخلاء للمجتمعات في مختلف أنحاء جامايكا المعرضة للفيضانات والانهيارات الأرضية. وحث هولنيس الجامايكيين على الابتعاد عن المناطق المنخفضة.

كان هناك تحذير من إعصار على الساحل الجنوبي لهايتي والساحل الشرقي ليوكاتان، كما أصدرت بليز تحذيرًا من عاصفة استوائية تمتد جنوبًا من حدودها مع المكسيك إلى مدينة بليز.

في آواخر يوم الاثنين، أصبحت بيريل أول عاصفة تتطور إلى إعصار من الفئة الخامسة في المحيط الأطلسي وبلغت ذروتها عند رياح بلغت سرعتها 165 ميلاً في الساعة يوم الثلاثاء قبل أن تضعف إلى الفئة الرابعة المدمرة. 

وفي وقت مبكر من صباح الأربعاء، كانت العاصفة على بعد نحو 125 ميلاً جنوب شرق كينجستون. وقال المركز إن أقصى سرعة للرياح المستمرة بلغت 145 ميلاً في الساعة وكانت تتحرك باتجاه الغرب والشمال الغربي بسرعة 20 ميلاً في الساعة.

واستعدت سواحل المكسيك المطلة على البحر الكاريبي لإعصار بيريل يوم الأربعاء، حيث أصدرت المنتجعات الشعبية في كانكون وكوزوميل تحذيرات عاجلة من احتمال وقوع إعصار.

قال رئيس وكالة الدفاع المدني في البلاد إن من المتوقع أن يضرب الإعصار إل المكسيك مرتين في وقت واحد في ظاهرة نادرة. 

وقالت لورا فيلاسكيز إن من المتوقع أن تضرب العاصفة اليابسة بين أواخر يوم الخميس وصباح الجمعة على طول منطقة غير مأهولة بالسكان نسبيا على ساحل البحر الكاريبي بين تولوم ومدينة فيليبي كارييو بويرتو الداخلية. 

ومن المتوقع أن يضعف الإعصار ليتحول إلى عاصفة استوائية أثناء عبوره شبه جزيرة يوكاتان، ثم يعاود الظهور خلال عطلة نهاية الأسبوع بقوة العاصفة في خليج المكسيك.

 وقال فيلاسكيز إن من المتوقع أن يضرب بيريل الأراضي المكسيكية للمرة الثانية في ولايتي فيراكروز أو تاماوليباس المطلتين على خليج المكسيك، بالقرب من الحدود مع تكساس.

search