الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:45 م

أول تعليق للصحة بعد انتشار الجديري المائي بين الطلاب

طلاب المدارس

طلاب المدارس

عبدالمجيد عبدالله

A A

كشف مصدر داخل وزارة الصحة والسكان، أنه تمت مخاطبة وزارة التعليم بتوخي الحذر من انتشار عدوى الجديري المائي بين طلاب المدارس أثناء أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول.

العزل المنزلي

وقال المصدر إن هناك بعض الإجراءات الاحترازية، عند إصابة الطلاب بمرض الجديري المائي وتبدأ بالعزل المنزلي للطفل، داخل الأسرة، مطمئنًا الأهالي بأنه لا يوجد أي خطر يمس المصاب في حالة الإصابة.

الجديري المائي

وأوضح المصدر أنه لا يوجد علاج للجديري، نظرًا لأنه معدٍ، لافتًا إلى وجود الزائرة الصحية بالمدرسة التي تتابع المرور على المدارس باستمرار لتوجيه النصائح الطبية اللازمة والتنسيق بين الصحة والتعليم مشيرًا إلى أنها مدربة طبيًا على متابعة حالة الطلاب حال ظهور أي أعراض.

وأضاف المصدر أن الإجراءات الاحترازية، تتمثل في النظافة الشخصية، والتهوية الجيدة للمكان، وغسل الأيدي.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أرسلت اليوم الأربعاء خطابًا رسميًا إلى المديريات التعليمية بجميع المحافظات، بشأن انتشار مرض الجديري المائي بين الطلاب في عدد من المدارس بالمحافظات.

الإجراءات الوقائية

وأكدت الوزارة في خطابها، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لتجنب انتشار المرض، وتوعية الطلاب بكيفية الوقاية منه، وذلك اعتبارًا من اليوم.

ويأتي هذا التحرك من جانب الوزارة، بعد أن تلقت غرفة العمليات المركزية بالوزارة، تقريرًا يفيد بانتشار مرض الجديري المائي بين الطلاب في عدد من المدارس بالمحافظات.

وأعلنت الوزارة أمس، مد مهلة التسجيل على رابط الاستمارة الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي، المقرر لها أن تبدأ يوم 11 يناير الجاري وحتى 24 يناير 2024، حتى الخميس 4 يناير 2024، للتقديم اضغط هنا

وطالبت الوزارة الطلاب بالانتهاء من تسجيل الاستمارة الإلكترونية الخاصة بمراجعة وتدقيق بياناتهم على قاعدة البيانات المركزية، وذلك في موعد غايته الخميس الموافق 4 يناير 2024.

وأوضحت الوزارة، أنه في حالة وجود أي أخطاء، تقوم المدرسة بإجراء التعديلات اللازمة على قاعدة البيانات المركزية من خلال الاستمارة الإلكترونية لبيانات الطلاب.

search