الأحد، 07 يوليو 2024

02:02 ص

موعد تغيير الساعة للتوقيت الشتوي.. هل يُلغى التوقيت الصيفي؟

التوقيت الشتوي - تعبيرية

التوقيت الشتوي - تعبيرية

سفاح التجمع

بعد تداول الأقاويل حول إلغاء التوقيت الصيفي في مصر، بدأ البعض من المواطنين التساؤل عن: موعد تغيير الساعة للتوقيت الشتوي؟

وأصدرت رئاسة الجمهورية، فيما يخص موعد تغيير الساعة للتوقيت الشتوي، قانونا منظما للتوقيت الصيفي والشتوي، يستعرضه "تليجراف مصر" في سياق هذا التقرير.

موعد تغيير الساعة للتوقيت الشتوي؟

موعد تغيير الساعة للتوقيت الشتوي؟

تصدر موعد تغيير الساعة للتوقيت الشتوي محركات البحث من المواطنين بالتزامن مع نظام تخفيف الأحمال الذي أقرته الحكومة، وتطبيق مواعيد جديدة لغلق المحلات، ترشيدًا للاستهلاك.

تطبيق التوقيت الشتوي في مصر

وفيما يتعلق بـ تطبيق التوقيت الشتوي في مصر، وفقًا للقانون الصادر من رئاسة الجمهورية رقم 24 لسنة 2023، في 16 أبريل 2024، يُطبّق التوقيت الصيفي اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، وحتى نهاية الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، على أن تكون  الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية، هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة.

وبحسب التقويم، فإن الخميس الأخير من شهر أكتوبر يوافق يوم 25، وهو  موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر.

هل سيتم إلغاء التوقيت الصيفي؟

أما بخصوص التساؤل حول هل سيتم إلغاء التوقيت الصيفي؟ بالتزامن مع تطبيق الموعيد الجديدة لغلق المحال التجارية، نفى مجلس الوزراء ذلك، موضحًا عدم صدور أي قرارات بهذا الشأن، مشيرًا إلى أن التوقيت الصيفي والشتوي لهما قانون ولا يحددهما قرار.

لماذ تطبق الحكومة التوقيت الصيفي؟

وحول سؤال: لماذ تطبق الحكومة التوقيت الصيفي؟ فتطبق الحكومة التوقيت الصيفي، في إطار حرصها على ترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة، التي تتمثل في (الكهرباء، البنزين، السولار، الغاز).

search