الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:32 ص

هل دفع "الشيبي" ضريبة تحريض مسؤولي بيراميدز؟

الشحات والشيبي

الشحات والشيبي

محمد فتحي

A A

كشف مصدر داخل نادي بيراميدز، أن أزمة لاعب الفريق محمد الشيبي ونجم الأهلي حسين الشحات كانت في طريقها إلى الحل لكن اللاعب تعرض لضغط قوي من إدارة ناديه حالت دون ذلك.

وشهدت مباراة الأهلي وبيراميدز، في الدوري الموسم الماضي، التي انتهت بفوز الأخير بثلاثة أهداف دون رد، أزمة بين اللاعبين، بعد اعتداء الشحات على اللاعب بالضرب على وجهه، وسبه ببعض الكلمات التي أظهرتها مقاطع الفيديو المتداولة.

مشادة الشحات والشيبي

وخلال نشوب الأزمة، بادر هاني سعيد، المدير الرياضي لنادي بيراميدز، بالصلح بين اللاعبيّن في الطريق المؤدي إلى غرف اللاعبين، وعوقب “الشحات” بالإيقاف مباراتين، فوجئ بعدها الشحات بتصعيد من قبل اللاعب المغربي وإدارة ناديه، التي تواصلت لاحقًا مع مسؤولي الجبلاية، اعتراضًا على ما فعله نجم الأهلي، وهددت باللجوء إلى محاكم مدنية، وجهات دولية.

وقال المصدر في تصريحات خاصة إلى "تليجراف مصر" إنه بمجرد تصالح الثنائي الشحات والشيبي أبدى مسئولو بيراميدز غضبهم الشديد، إذ كان اللاعب ينوي السفر إلى السعودية لأداء مناسك العمرة ولكن وقتها تحدث معه مالك النادي سالم الشماسي، والمدير التنفيذي ممدوح عيد، وطالباه بعدم السكوت عن حقه خاصة وأن مجلس الجبلاية يخشى جمهور الأهلي وسيرفض توقيع أي غرامات على اللاعب.

الشيبي والشحات


وأضاف: "على الفور وكّل عيد والشامسي محاميا لتحرير محضر ضد الشحات، دون النظر إلى أن هذا الأمر مخالف للوائح والقوانين الرياضية.

وتابع: “الشحات كان متخوفا في البداية ولكنه استجاب لضغوطات الثنائي الشامسي وعيد خاصة وأنهما قالا له إن حقه لن يأتي إلا عن طريق المحاكم المدنية”.

وأشار إلى أن مسئولي بيراميدز فوجئوا بقرار  مجلس الجبلاية بإحالة “الشيبي” إلى لجنة الانضباط، بعد لجوئه إلى المحاكم المدنية، إذ كان في حساباتهم أن هذه الطريقة ستشكل ضغطا كبيرا على مسئولي الجبلاية في اتخاذ عقوبات شديدة على “الشحات”. 

مصالحة الشحات لـ الشيبي عقب المباراة 

وخالف “الشيبي” قواعد اتحاد كرة القدم، بعد لجوئه إلى النيابة العامة، لاتهام حسين الشحات لاعب الأهلي، بالاعتداء عليه، وسبه وقذفه.

خبير لوائح يفسر

وفسر خبير اللوائح عامر العمايرة الأمر بأن لجوء الشيبي للمحاكم المدنية مخالف للائحة النظام الأساسي وعقوبة الإيقاف ستكون في انتظاره.

الشحات يقبل رأس الشيبي عقب المباراة 

ونفى العمايرة أن تكون عقوبة الشيبي هي إيقاف مدى الحياة كما تردد على منصات “السوشيال ميديا” مشددا على أن العقوبة ستحددها لجنة الانضباط وفق رؤيتها.

محاولات صلح

وشهدت الساعات الماضية تواصل هاني سعيد والمدرب المساعد محمود فتح الله مع عضو الجبلاية حازم إمام مطالبين إياه بالوقوف بجانب النادي السماوي في أزمته.

وقال إمام للثنائي، إنه بتنازل “الشيبي” عن القضية سيتم العفو عنه، وستعود المياه إلى مجاريها.

search