الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:09 ص

هزم ليبيا.. منتخب السلة يتوج بالبطولة العربية للمرة الـ13 بتاريخه

منتخب مصر لكرة السلة

منتخب مصر لكرة السلة

هيثم موسى

A A

توج منتخب مصر الأول لكرة السلة رجال، بالبطولة العربية، بعد الفوز على منتخب ليبيا في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما اليوم الاربعاء في الصالة المغطاة بإستاد القاهرة.

وأقيمت مباراة منتخب مصر لكرة السلة ونظيره الليبي، في مجمع الصالات المغطاة، بإستاد القاهرة الدولي، و حسمها الفراعنة لصالحهم بنتيجة (87-62). 

وكان منتخب مصر تأهل إلى نهائي البطولة العربية لكرة السلة، بعد الفوز مساء أمس الثلاثاء على منتخب الإمارات، بنتيجة (114-78). 

وبعد الفوز بهذه النسخة، ظل المنتخب المصري الأكثر تتويجاً بالبطولة العربية في تاريخها إذ يملك 13 لقباً، وكان آخر ألقابه السابقة في عام 2016. 

أحداث المباراة النهائية بين مصر وليبيا 

وشهدت المباراة النهائية بداية غير موفقة لمنتخب مصر على عكس المعتاد، الأمر الذي أدى لخسارته الفترة الأولى، والتي حسمها المنتخب الليبي بنتيجة ( 25-23). 

وسرعان ما عاد منتخب مصر لكرة السلة إلى مستواه المعتاد خلال البطولة في الفترة الثانية من المباراة، وسيطر على مجريات اللعب أمام ليبيا، وحسمها بنتيجة ( 39-38). 

وواصل منتخب الفراعنة السيطرة على المباراة أمام منتخب ليبيا في الفترة الثالثة، وحسمها بنتيجة (67-47). 

وفي الفترة الرابعة والأخيرة، حاول المنتخب الليبي العودة إلى اللقاء من خلال النتيجة، ولكن لاعبي منتخب مصر واصلوا تسجيل النقاط، حتى انتهت المباراة بفوز مصر بنتيجة (87-62).

search