السبت، 05 أكتوبر 2024

11:59 ص

وزير الكهرباء: أنباء سارة بشأن تخفيف الأحمال قبل هذا الموعد

الدكتور محمود عصمت

الدكتور محمود عصمت

جاسم حسن

A A

أكد الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وجود ترتيبات كبيرة مع وزارة البترول لحل مشاكل الكهرباء، لافتا إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بحل الأزمة في أسرع وقت.

ووعد عصمت في مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة صدى البلد، بأنباء سارة بشأن تخفيف الأحمال قبل نهاية الشهر الجاري، مؤكدًا العمل على حل الأزمة بأسرع وقت ممكن.

ولفت الوزير الجديد إلى توجيهات الرئيس السيسي بالاهتمام بتحسين جودة التغذية الكهربائية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن، وحسم شكاوى المواطنين من خلال المنظومة المتكاملة بالوزارة وخفض نسبة الفقد.

كما أكد وزير الكهرباء، استكمال ما بدأه الوزير السابق محمد شاكر والعاملون في القطاع، مع التركيز على الاعتماد على الطاقة الجديدة وتحقيق قيمة مضافة وتوفير طاقة مستقرة للشبكات، بالإضافة إلى مراجعة تكاليف التوزيع والإنتاج ومراقبة شبكات التوزيع بالوسائل الحديثة.

وأشار الوزير محمود عصمت، إلى أنه سيتم التنسيق مع كافة الجهات المعنية لحل مشكلة الانقطاعات وتأمين التغذية الكهربائية وفقًا لأعلى معايير الجودة وتحسين الإنتاجية والكفاءة، وذلك من خلال توفير خدمات كهرباء ذات جودة عالية، وتذليل كافة العقبات التي يمكن أن تؤثر على الخدمات المقدمة للمواطنين.

search