السبت، 05 أكتوبر 2024

01:28 م

اليابان تطرح روبوتًا ضخمًا لصيانة خطوط القطارات

روبوت ياباني عملاق يصلح خطوط الكهرباء

روبوت ياباني عملاق يصلح خطوط الكهرباء

خاطر عبادة

A A

تطرح اليابان روبوتًا ضخمًا على شكل إنسان لصيانة خطوط القطارات، بدءًا من الشهر الجاري.


ويبلغ ارتفاع آلة الروبوت 12 مترًا ولها عيون على شكل زجاجة كوكاكولا، وأذرع كبيرة يمكن تزويدها بشفرات أو فرش طلاء، ومثبتة على شاحنة يمكنها القيادة على القضبان، في أعمال الصيانة على شبكة شركة غرب اليابان للسكك الحديدية، وفقًا لصحيفة جارديان البريطانية.

روبوت لصيانة خطوط القطارات

ويجلس مشغل الروبوت في قمرة القيادة في الشاحنة، ويستطيع "رؤية" الروبوت من خلال عيونه عبر الكاميرات، كما يمكنه تشغيل أطرافه القوية ويديه عن بعد.

وعلى ارتفاع يبلغ 12 مترًا (40 قدمًا)، يمكن للآلة استخدام ملحقات مختلفة لأذرعها لحمل أشياء ثقيلة تصل إلى 40 كجم (88 رطلًا)، أو حمل فرشاة للرسم أو استخدام المنشار الكهربائي.

مهمة الروبوت

وفي الوقت الحالي، ستركز المهمة الأساسية للروبوت على تقليم أغصان الأشجار على طول القضبان وطلاء الإطارات المعدنية التي تحمل الكابلات فوق القطارات، حسبما ذكرت شركة غرب اليابان للسكك الحديدية.

وقالت الشركة إن هذه التكنولوجيا ستساعد في سد النقص في العمالة في اليابان التي تعاني من الشيخوخة ، فضلاً عن الحد من الحوادث مثل سقوط العمال من أماكن مرتفعة أو تعرضهم لصدمات كهربائية.

وقال رئيس الشركة كازواكي هاسيجاوا في مؤتمر صحفي عقد مؤخرا: "نأمل في المستقبل أن نستخدم الآلات في جميع أنواع عمليات الصيانة الخاصة ببنيتنا التحتية"، وهذا من شأنه أن يوفر دراسة حالة لكيفية التعامل مع نقص العمالة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search