الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:19 ص

إصابة أسامة جلال تعيد ياسر إبراهيم لـ"قائمة المنتخب"

أسامة جلال

أسامة جلال

هيثم موسى

A A

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر، استدعاء قلب دفاع الأهلي ياسر إبراهيم، لتعويض أسامة جلال مدافع بيراميدز، الذي تم استبعاده بعد تعرضه للإصابة. 

ووفق بيان صادر عن اتحاد الكرة، مساء الأربعاء، خضع أسامة جلال مدافع منتخب مصر الأول لكرة القدم، لأشعة أثبتت إصابته في الركبة وصعوبة لحاقه ببطولة أمم أفريقيا التي تنطلق ١٣ يناير الجاري، وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.
 

وقرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة روي فيتوريا، استدعاء ياسر إبراهيم مدافع الأهلي لمعسكر المنتخب المقام بالعاصمة الإدارية الجديدة.
 

ويأتي ذلك بعد ساعات قليلة من استبعاد أحمد نبيل كوكا لاعب وسط النادي الأهلي للإصابة في أوتار الركبة، وانضمام مهند لاشين لاعب بيراميدز بدلا منه. 

وحرص الجهاز الفني للمنتخب واللاعبون، على دعم ومساندة أحمد نبيل كوكا، بعد أن أثبتت الأشعة إصابته في أربطة القدم.
وانطلق معسكر منتخب مصر أمس، استعدادا لبطولة أمم إفريقيا التي تنطلق منافساتها 13 يناير الجاري، وتنتهي في 10 فبراير بكوت ديفوار.

ويتنافس الفراعنة في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات غانا، والرأس الأخضر وموزمبيق.

ويسعى المنتخب المصري لاستعادة أمجاده بعدما خسر البطولة في آخر نهائيين خاضهما أمام السنغال في النسخة الأخيرة بركلات الترجيح، وقبلها في 2017 بالجابون حينما خسر من الكاميرون بهدفين مقابل هدف وحيد.

وصرح محمد صلاح نجم المنتخب المصري، قبل أيام عن حلمه بالتتويج قائلًا عقب مباراة فريقه ليفربول أمام نيوكاسل بالدوري الإنجليزي الإثنين الماضي:" حلم حياتي التتويج بأمم إفريقيا، لم أرد الذهاب إلى كوت ديفوار بمستوى سيئ".

وهو ما أكد محمود حسن تريزيجيه، جناح الفراعنة، الذي قال أيضًا بأن حلمه التتويج باللقب، وأنه يريد تحقيق نبوءة والده الذي توقع له في وقت سابق المشاركة في كأس العالم، وتوقع له أيضًا أن يفوز بأمم إفريقيا.

قائمة منتخب مصر في أمم أفريقيا

حراسة المرمى: محمد الشناوي (الأهلي)، أحمد الشناوي (بيراميدز)، محمد أبوجبل (البنك الأهلي)، محمد صبحي (الزمالك).

خط الدفاع: أحمد حجازي (اتحاد جدة)، محمد عبد المنعم (الأهلي)، علي جبر (بيراميدز)، ياسر إبراهيم (الأهلي)، أحمد سامي (بيراميدز)، محمد هاني (الأهلي)، عمر كمال (مودرن فيوتشر)، أحمد فتوح (الزمالك)، محمد حمدي (بيراميدز).

خط الوسط: حمدي فتحي (الوكرة)، إمام عاشور (الأهلي)، محمد النني (أرسنال)، مروان عطية (الأهلي)، أحمد سيد زيزو (الزمالك)، مهند لاشين (بيراميدز) تم استبعاده، محمود حمادة (المصري).

خط الهجوم: محمد صلاح (ليفربول)، مصطفى فتحي (بيراميدز)، محمود حسن "تريزيجيه" (طرابزون سبور)، عمر مرموش (آينتراخت فرانكفورت)، مصطفى محمد (نانت)، محمود عبدالمنعم "كهربا" (الأهلي)، أحمد حسن "كوكا" (بينديك سبور).

search