الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:00 م

فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة.. نور في الدنيا والآخرة

سورة الكهف

سورة الكهف

أكدت دار الإفتاء المصرية، في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة، وذكرت أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: “مَنْ قَرَأَ سُورَةَ الْكَهْفِ يَوْمَ الْجُمُعَةِ أَضَاءَ لَهُ مِنَ النُّورِ مَا بَيْنَهُ وَبَيْنَ الْبَيْتِ الْعَتِيقِ”.


فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة

وتابعت أن فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة، ورد أيضا عن النبي ﷺ: "مَنْ قَرَأَ سُورَةَ الْكَهْفِ يَوْمَ الْجُمُعَةِ سَطَعَ لَهُ نُورٌ مِنْ تَحْتِ قَدَمِهِ إِلَى عَنَانِ السِّمَاءِ يُضِيءُ بِهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ، وَغُفِرَ لَهُ مَا بَيْنَ الْجُمُعَتَيْنِ".


متى ينتهي وقت قراءة سورة الكهف

وأجابت دار الإفتاء عن سؤال البعض: متى ينتهي وقت قراءة سورة الكهف، قائلة إن وقت القراءة يبدأ من ليلة الجمعة وفي يومها، حيث أن الوقت يبدأ تحديدا من من غروب شمس يوم الخميس، وينتهي بغروب شمس يوم الجمعة، مشيرةً إلى أنه يستحب قراءة سورة الكهف في أي وقت من يوم أو ليلة الجمعة، كما تجوز قراءتها سرا أو جهرا.

سورة الكهف

أدعية يوم الجمعة

ويفضل ترديد بعض أدعية يوم الجمعة، في أوقات استجابة الدعاء، وهي كالآتي:

-اللهم نقِّ قلوبنا من الهم والحزن وافتح لنا أبواب السعادة والأمل.

-اللهم ارزقنا صبرا جميلا وعملا"صالحا" وتوفيقا من عندك وبركة في الحال والمال والصحبة والوقت والعمل.

-اللهم اجعل لنا نصيبا من السعادة والفرح وابعد عن قلوبنا الهم والحزن، وأعنا على أنفسنا إذا ضعفنا، فأنت حسبنا ووكيلنا وقوتنا.

-اللهم إنا نسألك في هذا اليوم المبارك أن تمسح عنا أوجاعنا وتنير ظلمات ليالينا اللهم اسقنا فرحاً وارزقنا من كل مداخل الخير يا أرحم الراحمين.

-اللهم أنزل علينا لطفك أينما ذهبنا ويسر لنا الخير كلما طلبنا وارزقنا من حيث لا نحتسب، وهب لنا دوام النعمة وشمول الرحمة وسعة العيش ودوام العافية، واجعلنا من عبادك المتقين. آمين يارب العالمين. 

search